نجوم يدعمون «الأخوة الإنسانية».. أبرزهم «هنيدي ورمزي والساهر»| فيديو

الأخوة الإنسانية
الأخوة الإنسانية

يحتفل العالم، 4 فبراير من كل عام، بيوم"الأخوة الإنسانية"، وذلك منذ توقيع الوثيقة في 2019، وفي إطار العمل على تعزيز وثيقة الأخوة الإنسانية، دعا عدد من الفنانين إلى نشر ثقافة التسامح والتعايش والسلام في العالم، منهم هاني رمزي، محمد هنيدي، وكاظم الساهر، وسمية الخشاب، ووليد توفيق.


وترصد "بوابة أخبار اليوم"، دعم عدد من فناني مصر والوطن العربي، لوثيقة "الأخوة الإنسانية"، والمشاركة في الاحتفال بيوم "الأخوة الإنسانية" 4 فبراير، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ أيضاً| «رسائل الأخوة الإنسانية».. حملة عالمية لتبادل المحبة والسلام

 

محمد هنيدي

قال الفنان محمد هنيدي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الأزمة اللي عانى منها العالم مؤخرا وخطر الكورونا، قربونا من بعض أكتر، الكورونا مافرقتش بين جنسية أو لون أو دين، عشان كدة دايما لازم نبقى واحد، كلنا أخوة".

 

 


هاني رمزي


دعا الفنان هاني رمزي، إلى المشاركة في حملة اليوم الدولي للأخوة الإنسانية، كما شارك "هاشتاج" الأخوة الإنسانية، عبر صفحته بـ"فيسبوك"، ودعا إلى المشاركة في رسائل الأخوة الإنسانية.

 


كاظم الساهر
قال الفنان العراقي كاظم الساهر في فيديو نشره عبر صفحته الرسمية بموقع على "فيسبوك": "نحن اليوم في هذا العالم بأمس الحاجة إلى الإنسانية والسلام بين البشر جميعا، حتى يستطيع الجميع مواجهة تحديات المستقبل، ولذلك أجد من الرائع أن تقر الأمم المتحدة يوما عالميا للأخوة الإنسانية، ولاشك أني كفنان عربي أفخر بخروج وثيقة الأخوة الإنسانية من أرض عربية، ليتخذ منها العالم نموذجا للمبادئ الإنسانية الراقية، والفن في حقيقته يهدف إلى مخاطبة وجدان البشر، ولذلك أسعد كفنان بدعم كافة الجهود المبذولة لدعم قيم الإنسانية والمحبة والسلام بين البشر".

 

سمية الخشاب
قال سمية الخشاب: "مهما اختلفت الأديان واختلفنا كبشر أتمنى أن يجمعنا الحب والمحبة والسلام، وربنا خلقنا على الأرض علشان نحب بعض، ونتعايش ونتسامح فلنعيش في سلام وهدوء، ونتمى الخير لبعض، وأتمنى أن يعم السلام العالم".

 

 

عاصي الحلاني

وقال الفنان اللبناني عاصي الحلاني: "أنا سعيد جدا أن يكون هناك يوم يحتفل فيه العالم بالأخوة والانسانية وهو 4 فبراير يوم توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية في أبو ظبي، ولاشك أن الفن والإعلام يهدف لدعم وتعزيز هذه الأخوة بين البشر مهما اختلفت لغاتهم أو جنسيانهم أو أديانهم، وأنا كفنان وكلنا ندعم مهرجان الأخوة."

 

 

وليد توفيق

"أسعدني جدا أن يكون هناك يوم يحتفل فيه العالم بالأخوة الإنسانية، وهو 4 فبراير، ولاشك أن الفن بكل أشكاله يهدف إلى تعزيز الأخوة بين البشر، وأنا أدعم كافة الجهود التي تدعم التسامح والتعايش بين البشر".

 

 

ديانا كرازون

قالت الفنانة الأردنية ديانا كرازون: "التسامح هو أكبر مراتب القوة وأعلم أن لكل إنسان حق الأخوة الانسانية عليك، فكن لطيفًا مع الناس، وسعداء أن يكون في الرابع من فبراير يوم يحتفل به العالم بيوم الأخوة الإنسانية، والفن بكل أشكاله يدعم ويعزز هذه الأخوة بين البشر، وأنا كفنانة عربية وأردنية أدعم مهرجان الأخوة الإنسانية".

 


ملحم زين

قال المطرب اللبناني ملحم زين: "ما أحوجنا إلى الإنسانية، ما أحوجنا إلى التسامح والتعاليش مع بعضنا البعض".

 

 

ماهر صليبي
أكد المخرج والممثل السوري ماهر صليبي، أن يكون هناك مهرجان للأخوة الإنسانية شئ عظيم، وتابع :" ما أحرجنا إلى الأخوة الإنسانية، وأتمنى أن تكون كل أيامنا أخوة وإنسانية".

 

يذكر أنه، افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عضو مجلس الوزراء، وزير التسامح والتعايش، اليوم، الخميس، مهرجان الأخوة الإنسانية الذي يستمر حتى 8 من الشهر الجاري، وتنظمه وزارة التسامح والتعايش بالتعاون مع اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، ويشارك به أكثر من 100 جهة حكومية ومحلية وعالمية.