ليفربول «ممنوع» من دخول ألمانيا لمواجهة لايبزيج في دوري أبطال أوروبا

ليفربول
ليفربول

كشفت شبكة سكاي سبورت ألمانيا أنه لن يسمح لنادي ليفربول بدخول الأراضي الألمانية للعب مباراة الذهاب في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا ضد لايبزيج بسبب الإجراءات الوقائية للحد من فيروس كورونا.

وأوضحت الشبكة الألمانية الشهيرة أن مباراة الذهاب في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا بين لايبزيغ وليفربول المقرر إقامتها في ملعب لايبزيغ بألمانيا يوم 16 فبراير لن تقام كما كان مخططًا لها في الأصل.

كما أكدت المتحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية، أن الشرطة الفيدرالية رفضت طلبًا للحصول على تصريح خاص لدخول ليفربول إلى الأراضي الألمانية، وقال: قانون الحماية من فيروس كورونا الذي أصدرته الحكومة الفيدرالية يوم الجمعة الماضي ينص فقط على استثناءات قليلة ولا توجد لوائح خاصة للرياضيين المحترفين، وأبلغت الشرطة الفيدرالية اليوم نادي لايبزيغ أن الحالة الموصوفة لا تندرج تحت الاستثناءات.

بعد ذلك بقليل، قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لشبكة سكاي سبورت": كل ما يمكننا قوله هو أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على اتصال بالأندية المعنية والاتحاد الألماني لكرة القدم، والذي بدوره على اتصال بالحكومة الألمانية، ويوجد لدى الاتحاد الأوروبي لوائحه بشأن مرحلتي خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، مما يسمح بالتغيير إلى ملعب محايد أو اللعب من مباراة واحدة.

وهناك حظر في ألمانيا من دخول الأشخاص إلى البلاد من المناطق المتأثرة بشكل خاص بطفرات فيروس كورونا، وإنجلترا واحدة من هذه المناطق.

وفيما يلي الخيارات الممكنة للعب المباراة، أولًا، أن يلعب لايبزيغ مباراة الذهاب على ملعب أنفيلد وهو الأمر الذي رفضه ليفربول بالفعل..

ثانيًا: أن يتم نقل المباراة إلى بلد تكون فيه القيود أقل صرامة، يُزعم أن سانت بطرسبرغ في روسيا وبودابست في المجر هما الخياران المتاحان.

ثالثًا: لعب مباراة واحدة فقط لحسم المتأهل.

وإذا لم يجد لايبزيغ ملعب محايد أو تم حل هذه المعضلة، سيتم احتساب النتيجة 3-0 لصالح ليفربول واعتبار لايبزيغ منسحبًا.