وزير النقل: رحلتان إضافيتان يوميًا للقطارات من القاهرة إلى كفر الشيخ

قطار سكة حديد
قطار سكة حديد

وجه وزير النقل الفريق كامل الوزير، مسئولي هيئة السكك الحديدية بزيادة رحلتين يوميا للقطارات من القاهرة إلى كفر الشيخ والعكس صباحا وعصرًا لتقليل كثافة الركاب وتسهيل تنقلاتهم وعودتهم من وإلى كفر الشيخ.

كان  وزير النقل، قد تفقد اليوم الخميس 4 فبراير، عدد من المشروعات الخدمية التي تنفذها وزارة النقل في عدد من محافظات الدلتا والوجه البحري.

تفقد وزير النقل يرافقه اللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، مشروع  إنشاء إزدواج طريق «كفر الشيخ / دسوق» - -مرحلة أولى-  بطول 10كم وبتكلفة مليار و26 مليون جنيه، والذي يشمل أعمال إنشاء طريق مزدوج بعرض 11.25م وطبان مرصوف بعرض 1 م لكل اتجاه بعدد 3 حارات وكذلك انشاء عدد 12 كوبرى علوي واستكمال كوبرى قائم و انشاء عدد 9 انفاق  بالاضافة الى اعمال الحمايات.

وأكد الوزير على ضرورة تكثيف الأعمال للانتهاء من هذا المشروع قبل 30 يونيو 2021، خاصة مع أهمية المشروع الذي يدخل ضمن المحور العرضي أنفاق 3 يوليو، والمنصورة، والمحلة، وكفر الشيخ، ودسوق، ودمنهور، وجانكليس، وطريق الإسكندرية الصحراوي بطول 250 كيلو متر والمخطط تنفيذه على مراحل ضمن المخطط العام لوزارة النقل لإنشاء شبكة من المحاور العرضية لتسهيل حركة تنقل المواطنين وحركة التجارة بين المحافظات.