تفاصيل إخفاء تاجر لـ 500 أسطوانة أكسجين.. وضبط سلع مجهولة المصدر | فيديو وصور 

جانب من الحملات
جانب من الحملات

الطمع وغياب الضمير، وراء انتشار بعض السلع مجهولة المصدر بالأسواق، والتي يحاول بعض التجار الجشعين، ترويجها، إلى جانب محاولة بعض أصحاب المخابز، الاستيلاء على الدقيق المدعم، وبيعه في السوق السوداء. 
ولم تتوقف المحاولات عن هذا الحد، بل يحاول البعض، استغلال أزمة فيروس كورونا، وحاجة المستشفيات للأكسجين لعلاج المرضى، للاستيلاء على أسطوانات الأكسجين، وبيعها في السوق السوداء، بأضعاف سعرها، لتحقيق مكاسب مادية كبيرة على صحة المواطنين. 

بدورها، تصدت أجهزة وزارة الداخلية، بقوة لجميع محاولات الغش التجاري بجميع أنواعها، من خلال حملات تقوم بها الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع فروعها الجغرافية، ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية. 

اقرأ أيضا|سقوط إمبراطور الهيروين بالعجوزة بـ«610 تذاكر بودرة»

وحققت الحملات خلال الـ24 ساعة، العديد من النتائج الإيجابية، حيث تمكنت من ضبط مالك مخبز، لقيامه بالاستيلاء على 3.5 طن دقيق بلدي مدعم، ومحاولة بيعه في السوق السوداء. 

كما تمكنت الحملات من ضبط 2.7 سكر تمويني، داخل مخزن بدون ترخيص، إضافة إلى ضبط 10 أطنان أسمدة زراعية وأعلاف حيوانية مجهولة المصدر، إضافة إلى ضبط 4.5 طن دواجن ومصنعاتها، لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتشكل خطرًا على صحة المواطنين. 

وداهمت الحملات مخزنًا لقيامه مالكه بتجميع 500 أسطوانة أكسجين، التي تحتاجها المستشفيات، وحجبها عن التداول لرفع أسعارها، فضلًا عن ضبط 120 ألف عبوة مواد غذائية مجهولة المصدر، و7200 قطعة مستلزمات طبية غير مطابقة للمواصفات القياسية.