قال أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، إنه أثناء مسير قطار 2010 (القاهرة/ أسوان)، اقتحمت عربة نصف نقل مجهزة بونش للمزلقان وحدث اختراق غراب الونش، الموجود على العربة بالقطار، بقرية فزارة بمركز القوصية التابع لمحافظة أسيوط.
وأوضح رسلان خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أن الحادث أسفر عن مصرع 3 أشخاص ولا وجود لإصابات.
وأشار إلى أن السكة الحديد تعطلت 3 ساعات قبل عودتها من جديد، لافتًا إلى أنه جاري سحب العربة من أسفل جرار القطار والاستعداد لعودة الحركة للقطارات على الخطوط بعد سحب الجرار والسيارة نصف نقل.
ولفت إلى أن 8 قطارات تعطلت ذهابًا وإيابًا بسبب تصادم قطار وسيارة نقل على مزلقان بقرية فرازة، مضيفًا أنه تم إبلاغ المسافرين بالقطارات بالتأخيرات بعد تصادم قطار وسيارة نقل.
وأردف أن القطار كان سريعًا ولم يستطع تفادي الحادثة، مضيفًا أن سائق السيارة أخطأ بمرروه على المزلقان.

إسبانيا.. وفاة 212 شخصا جراء موجة حر شديد تضرب البلاد
معايير اختيار أفضل "مركز ثالث" بكأس العالم 2026
روبيو: لم تتم مناقشة صندوق إعادة إعمار إيران مع دول الخليج





