خل وزبدة.. 5 طرق سحرية للتخلص من الحبر الجاف في اليد

 الحبر الجاف باليد 
الحبر الجاف باليد 

يمثل الحبر مصدر إزعاج في حال انسكابه على الأيدي أو الملابس، نظرا لصعوبة التخلص منه خاصة الحبر الجاف، ولكن هناك بعض الحيل والطرق البسيطة التي يمكنك باتباعها إزالة بقع الحبر بسهولة.

 

وهنالك أدوات ومواد موجودة بالمنزل، يمكنك من خلالها إزالة بقع الحبر بمختلف أنواعه عن اليدين، ومنها ما يأتي:

1 - الرذاذ المثبّت للشعر: 

يحتوي الرذاذ المثبّت للشعر على كمية من الكحول، مما يجعله فعالا في إزلة الحبر عن اليدين، وذلك بحسب تركيز الكحول فيه، ويستخدم كالآتي: "يرش الرذاذ المثبت للشعر على اليد الملطخة ببقعة الحبر، يمسح الرذاذ فور رشه بمنشفة نظيفة، تغسل البشرة الملطخة ببقايا الحبر اللزجة الناتجة عن اختلاط مادة الحبر بالرذاذ باستخدام الماء والصابون".

ويجب الانتباه من الرذاذ المثبت، وإبعاده عن أي مصادر للهب والنيران؛ لأنه يحتوي على مواد خطيرة قابلة للاشتعال.

2- مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون:

 يستخدم الأسيتون الموجود في مزيل طلاء الأظافر كمذيب فعال للحبر، ولكن يجب الانتباه من رائحته القويّة، واستخدامه بمكان جيّد التهوية، وذلك بالطريقة الآتية: "تصبّ كمية كافية من الأسيتون على قطعة من القطن، تفرك البقعة بالكرة القطنية جيداً؛ لإزالة الحبر عنها، ثم تشطف البشرة بالماء والصابون، ثم ترطب البشرة، حيث إن الأسيتون قد يكون سيئاً لها". 

3- الخل الأبيض:

يحتوي الخل على حمض الأسيتيك الفعال في إذابة الزيوت والعديد من المركبات الأخرى، وقد يساعد في إزالة الحبر، وذلك بفرك الجلد بالخل الأبيض باستخدام منديل ورقي خشن؛ تقشير البشرة، وإزلة طبقات الجلد الميتة المتصبغة بالحبر.

4- الزبدة: 

تساعد بعض مكونات الزبدة على إذابة الحبر، وإعادته لحالته السائلة مما يسهل إزالته، وتستخدم بفرك بقعة الحبر التي على اليد بقطعة من الزبدة بشكل جيد، ثم إزالة البقايا الناتجة باستخدام منديل ورقي جاف.

5- معجون الأسنان: 

يحتوي معجون الأسنان على صودا الخبز التي تساعد على إزالة بقع الحبر عن الأيدي، وذلك بالطريقة الآتيّة: "تبلل قطعة من القماش بالماء، ويوضع عليها القليل من معجون الأسنان، ثم يفرك الحبر بقطعة القماش المبللة بالمعجون والماء، ويتم تدوير زواياها بعد اتساخها بالحبر واستبدالها بالزوايا النظيفة، ويمكن تقشير البشرة لإزالة الحبر في حال عدم تنظيفه بشكل كلي.

اقرأ أيضا:5 استخدامات للملح الخشن للعناية الشخصية.. تعرف عليها