بينهم «فنان».. 4 مصريين سجلوا في الظهور الأول بالدوري التركي

مصطفى محمد وتريزيجيه وأحمد صلاح حسني ورمضان رجب
مصطفى محمد وتريزيجيه وأحمد صلاح حسني ورمضان رجب

سجل مصطفى محمد، مهاجم الزمالك المعار لصفوف جالطة سراي التركي، هدفًا في ظهوره الأول بالدوري التركي الممتاز بعدما دفع به المدرب فاتح تريم في الشوط الثاني أمام اسطنبول باشاك شهير ضمن منافسات الجولة 23 للمسابقة المحلية هناك.

 

حقق جالطة سراي الفوز بنتيجة 3-0، وسجل مصطفى محمد الهدف الثالث من ضربة جزاء، وأهدر فرصة تسجيل هدف آخر من ضربة رأس.

 

وسبق مصطفى محمد للتسجيل في الظهور الأول بالدوري التركي 3 من اللاعبين المحترفين المصريين أولهم رمضان رجب، مهاجم شباب الزمالك وغزل المحلة السابق، الذي استطاع التسجيل في أول ظهور بقميص أنقرة جوتشو يوم 10 أغسطس 2003 في مرمى شايكو ريزاسبور في مباراة انتهت بخسارة فريقه 2-1 بالجولة الأولى للدوري التركي.

 

هدف رمضان رجب في أول ظهور بالدوري التركي:

 

 

أما ثاني اللاعبين المصريين تسجيلاً في ظهوره الأول بالدوري التركي فهو الفنان أحمد صلاح حسني، نجم شتوتجارت الألماني والأهلي السابق، حين انضم لشايكو ريزاسبور وسجل هدف الفوز في أول مباراة له بالجولة السادسة في مرمى قيصري سبور وانتهت بنتيجة 2-1 بهدف المهاجم المصري بالدقيقة 82.

 

اتجه أحمد صلاح حسني للفن بعد اعتزال كرة القدم وقدم أعمالاً رائعة على رأسها المشاركة في فيلم الممر.

 

أما ثالث اللاعبين المصريين تسجيلاً في الظهور الأول بالدوري التركي فهو محمود حسن «تريزيجيه»، نجم الأهلي السابق وآستون فيلا الإنجليزي الحالي، حين سجل في مباراته الأولى مع قاسم باشا، وصنع هدفًا آخر، في مرمى ألانيا سبور بالجولة الأولى للدوري التركي موسم 2017/18.

 

 

وهناك لاعب صنع هدف انتصار لفريقه في أول مشاركة بالدوري التركي الممتاز وهو إبراهيم سعيد بقميص شايكو ريزاسبور أمام أنطالياسبور في يوم 28 يناير 2007.

 

وجاء الاتفاق بين الزمالك وجالطة سراي على استعارة مصطفى محمد، لموسم ونصف، مقابل 2 مليون دولار، مع إمكانية تفعيل بند الشراء بنهاية الإعارة مقابل 4 مليون دولار.

 

جالطة سراي هو أحد أعرق الأندية التركية وسيمنح مصطفى محمد فرصة الاحتكاك بالكرة الأوروبية من خلال مجموعة كبيرة من النجوم المخضرمين في قائمته وتحت قيادة مدرب من عباقرة الكرة العالمية هو فاتح تريم المدرب التاريخي للكرة التركية.

 

ويعتبر الدوري التركي الممتاز من الوجهات المفضلة للعديد من لاعبي كرة القدم المصريين حيث ضمت أندية الدوري التركي خلال الـ 25 سنة الأخيرة 28 لاعبًا مصريًا، وأصبح مصطفى محمد اللاعب المصري رقم 29 في الدوري التركي الممتاز.

 

ماذا قال مدرب مصطفى محمد بعد هدفه الأول في الدوري التركي ؟