الوادي الجديد: نستهدف زراعة 250 الف فدان بمحصول القمح

مجدي المرسي وكيل وزارة الزراعه بالوادي الجديد
مجدي المرسي وكيل وزارة الزراعه بالوادي الجديد

أكد وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد د. مجدي المرسي، بأنه من المستهدف زراعة 250 الف فدان بمحصول القمح هذا الموسم  بإجمالي مستهدف 600 الف طن من أجود أنواع القمح  من أصناف جميزه وشندويل وبني سويف والمنزرعه بجميع مناطق الزراعات في قري ومدن المحافظه بالخارجه والداخله والفرافره وباريس وبلاط.

اقرا ايضا|محافظ المنيا يوجه برفع درجة الاستعداد تحسبا للتقلبات الجوية

 وأشار د. المرسي أن منطقة شرق العوينات تاتي في مقدمة المناطق الأكثر مساحة منزرعة بمحصول القمح حيث تم زراعة 126 الف فدان حتي الآن من خلال الشركات الاستثماريه العامله بالمنطقه كما تشهد منطقة شرق العوينات زراعات متنوعة من محاصيل أخرى منها البطاطس التصديريه التي تم زراعتها في مساحة 46 الف فدان ثم الشعير بحوالي 5 آلاف فدان.
 
وأكد وكيل وزارة الزراعة أن الصوامع الخاصه بحفظ الغلال بمنطقة شرق العوينات تستوعب 60 الف طن وأن باقي المحصول يتم الاستعانه في تخزينه بالصوامع المجاوره في مدينة الخارجه بقرية جناح والتي تستوعب تخزين 45 الف طن من القمح والصوامع في المحافظات المجاوره بأسوان وسوهاج.
 
على جانب أخر أكد رئيس مركزومدينة الداخله د.نبيل حنفي أنه قام علي رأس وفد رفيع المستوي بزيارة مناطق الزراعت في شرق العوينات والمرور علي الشركات الاستثماريه للتأكد من تنفيذ برامج زراعة الأراضي وتطبيق الإجراءات الاحترازيه على العاملين بمناطق العمل وإزالة أي معوقات تواجه مسيرة التنمية الزراعية بالمنطقة.