وزير الكهرباء للنواب: زالة فورية لأعمدة الإنارة الخطرة

مجلس النواب
مجلس النواب

علق الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على قصة وجود عمود إنارة داخل حوائط أحد المنازل، والذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وضرب الوزير مثال بهذه الحادثة على المخالفات التي تتم من المواطنين. 

وقال محمد شاكر في بيانه بالجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب للاستماع لبيان وزير الكهرباء، إن أزمة عمود الكهرباء داخل حوائط أحد المنازل نوع من أنواع المخالفات، حيث أن العمود كان قائما بالفعل قبل بناء المنزل تم بعد ذلك بناء البيت عليه، إلا أنه تم التعامل مع الأمر وحله .

وأكد الوزير انه يتم التعامل مع كافة المخالفات، ومن بينها أعمدة الإنارة التي كانت تمر في مناطق خطرة، مشيرا إلى أنه تم إزالتها بالكامل وهناك مشاكل كثيرة ومتكررة .

 ووجه النائب محمد أبو العينين وكيل البرلمان التهنئة للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و قال عالم مصري نفخر به  واستفدنا من خبراته في تحقيق فائض. 

وقال وكيل البرلمان " استيراتيجية 2014 بها بدائٔل و توازنات يجب إعادة النظر فيها  وتطويرها وأضاف خلال الجلسة العالم يهتم بمجال الطاقة الجديدة و المتجددة وعلينا  أن نستفيد من فروق الأسعار، مضيفا  حققنا انجاز ضخم و رائع. 

وقال وكيل البرلمان " يجب ان نراعي التقدم العلمي الهائل  حتى لا يؤثر ذلك على على الاستثمارات التي قمنا بها خلال المرحلة السابقة وأضاف "  لدينا اتفاقيات مع أوروبا و الاتحاد الأوربي  تتحدث عن برامج مدعمة للدول التي تتبنى الطاقة المتجددة و من يتقدم الأول نعطيه تسهيلات و أضاف نحن تأخرنا في هذا المجال و دول أخرى استفادت منها  و نحتاج ان تكون مصر سباقة في هذه المبادرات 

وشدد وكيل البرلمان على ضرورة تبني استيراتيجة جديدة لصناعة معدات الكهرباء و تصدير المنتج صنع في مصر و أضاف " لدينا كل الخامات الخاصة صناعة المعدات الكهرباء و تبني هذه الصناعة سينقلنا نقلة كبيرة في مجال الصادرات.   

 

اقرأ ايضا|وزير الكهرباء: نجحنا في تنفيذ ثلاث محطات عملاقة لتوليد الكهرباء