وفد روسى يغادر القاهرة بعد تفقد مطاري الغردقة وشرم الشيخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينتهي اليوم وفد روسي أمني عائدًا إلى موسكو، بعد إنهاء حولة تفقدية بمطاري شرم الشيخ والغردقة الدوليين، استمرت لمدة 6 أيام من التفتيش على الإجراءات الأمنية والخدمات المقدمة للركاب داخل المطارين، وذلك تمهيدًا لاستئناف الرحلات الروسية المباشرة إلى المنتجعات المصرية بعد فترة توقف دامت لنحو 5 سنوات منذ حادث الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء.


قالت مصادر مطلعة بـالطيران المدني، إن الوفد الروسي، انتهى اليوم من جولته التفقدية لمطاري شرم الشيخ والغردقة، والتي بدأت الخميس الماضي 28 يناير، تمهيدًا للاستئناف الكامل للرحلات الروسية إلى مصر خلال الفترة القليلة المقبلة.


 وأكدت المصادر أن الوفد الروسي سوف يصل من مطاري شرم الشيخ والغردقة مساء اليوم على متن رحلة مصر للطيران القادمة إلى مطار القاهرة، ويغادر القاهرة في الساعات الأولى من صباح غدا الخميس إلى موسكو على متن رحلة الخطوط الروسية ايروفلوت الذاهبة إلى موسكو. 


وأكدت المصادر، أن زيارة الوفد من المتخصصين في أمن الطيران، تستمر إلى الخميس 4 فبراير، وتأتي الزيارة في إطار المتابعات التي يقوم بها الجانب الروسي لمتابعة استئناف حركة الطيران والسياحة إلى المقاصد السياحية بشكل كامل.


وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لبوابة أخباراليوم، استعداد المطارات المصرية للتفتيش الروسي في أي وقت، حيث إن معايير التأمين داخل المطارات يتم تطبيقها وفقا لمنظمات الطيران الدولية، كما تم تحديث المنظومة الأمنية داخل المطارات بشكل كامل، واجتازت المطارات العديد من التفتيشات الأوروبية والأمريكية خلال الفترات الأخيرة، واستأنفت العديد من شركات الطيران رحلاتها إلى المطارات المصرية وتم تسيير خطوط جوية جديدة إلى مختلف المطارات.

 

يذكر أن الرحلات الجوية الروسية المباشرة إلى المقاصد السياحية، الغردقة وشرم الشيخ، معلقة منذ سقوط طائرة تابعة لشركة طيران روسية، من طراز «إيرباص 321»، في صحراء سيناء في 31 أكتوبر 2015، وعلى متنها 224 شخصا، ولكن الرحلات الجوية المباشرة بين موسكو والقاهرة استؤنفت في 11 أبريل 2018.


عودة السياحة الروسية لمصر في هذا الموعد