ضبط لحوم فاسدة و41 طن دقيق مدعم في الإسماعيلية

ضبط لحوم فاسدة
ضبط لحوم فاسدة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسماعيلية حملة مكبرة بجميع مراكز ومدن المحافظة وتوابعها وذلك تحت إشراف حامد إبراهيم، وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية للتفتيش على السلع التموينية والتأكد من صلاحيتها ومواجهة جشع بعض التجار ومحاربة الغش التجاري

اقرا ايضا|توعية المواطنين بتقنين أوضاعهم والتصالح في مخالفات البناء بالمنوفية

 

وأسفرت الحملة عن تحرير 401 مخالفة متنوعه خلال أسبوع، حيث تم ضبط مخبزين بمركز ومدينة أبو صوير لتصريفهم فى 827 شيكارة دقيق مدعم بدون وجه حق وتزن الشيكارة الواحدة 50 كيلو جرام ليبلغ الإجمالي 41 طن و350 كيلو جرام دقيق. 

وتم ضبط مخبز بأبوصوير لتجميع 6 شكائر دقيق مدعم إستعدادًا لبيعهم فى السوق السوداء وتزن الشيكارة 50 كيلو جرام بأجمالي 300 كيلو جرام.

وعلى جانب آخر تمكنت الحملة من ضبط 200 كيس شيبسي منتهي الصلاحية بأحد المحلات، كما تم ضبط 53 كيلو بن مجهول المصدر بمحل آخر وذلك نطاق حي ثالث.

كما تمكنت الحملة من ضبط 40 كيلو جرام لحوم فاسدة بأحد المطاعم بدائرة ثان، وشدد محافظ الإسماعيلية على استمرار تلك الحملات المفاجئة وفحص كافة السلع الغذائية للتأكد من صلاحية مؤكدًا أن الأمن الغذائي وصحة المواطن هي أول أهتمامات الجهاز التنفيذي.

 

جاء ذلك في إطار توجهات الدولة بضرورة الحفاظ على الأمن الغذائي وتحقيق التوافر فى السلع والتأكد من صلاحيتها وتنفيذًا لتعليمات اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية.