متحدث الحكومة: التطوير يشمل المستشفيات والوحدات الصحية بالقرى

المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء،
المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء،

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه منذ عام 1975 وحتى 2014 تم إنشاء 29 تجمعًا عمرانيًا جديدًا في حين تم إنشاء 30 تجمعًا في السنوات الـ6 التى تلت تلك الفترة.


وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، ليس المستهدف تحويل القرية إلى مدينة ولكنها ستظل قرية ولكن الخدمات المقدمة فيها ستصبح أفضل مما عليه الآن ويتم تحسينها، مؤكدًا أن التطوير يشمل المستشفيات والوحدات الصحية الكائنة في تلك القرى.



ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن عرض وزيرة الصحة بشأن كورونا خلال اجتماع مجلس الوزراء كان مطمئنًا، مضيفًا أن قرار مجلس الوزراء بتطبيق الغرامة كان له أثر إيجابي في الحد من زيادة الإصابات بفيروس كورونا.
 

وأكد سعد، أن انخفاض الحالات الإيجابية بكوفيد 19 تبعه توفر الأكسجين في المستشفيات بجانب وجود مخزون استراتيجي من الأكسجين السائل يصل إلى مليون لتر ويزيد.

وتابع سعد، أنه قريبًا جدًا وربما في النصف الثاني من الشهر الحالي، ستصل لمصر الدفعات المخصصة لها من لقاحات كورونا «استرازينيكا» من قبل الاتحاد العالمي للقاحات بعدما كان متوقع لها أبريل أو مايو المقبلين.



وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الكمية التي تصل مصر خلال النصف الثاني من الشهر الجاري ستتيح التوسع في عمليات التطعيم للفئات الأولى بالرعاية، مشيرا إلى أن مصر تعاقدت على 40 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا تكفي نصف هذا العدد من المواطنين، كما تم التعاقد على 20 مليون من سينوفارم.