نائبة بالبرلمان: قانون المعاشات والتأمينات أضاع حقوق العاملين

مجلس النواب
مجلس النواب

طالبت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بفرض عقوبة علي أصحاب المصانع الذين يجبرون العاملين تقديم استقالتهم، مشيرة إلي أن قانون المعاشات والتأمينات للأسف أضاع حقوق العاملين بالقطاع الخاص.

 

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار حنفي جبالي، والمخصصة لإلقاء وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع، بيانها عن أداء وزارتها خلال الفترة 2018 -2020.

 

ووجهت البرلمانية، عدة تساؤلات إلي وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، في مقدمتها مصير المصانع التي تم إغلاقها منذ عام 2011، ووضع العمالة التي كانت تعمل بها، قائلة : «عمالنا مش لاقيين ياكلوا ويشتغلوا .. فما مصيرهم».

 

من جانبه، أكد النائب عبد الله الشيخ، على أهمية دعم الفلاح المصري لاسيما وأن هذه المهنة قارب أصحابها علي هجرها، مقترحاً  توفير ماكينات لجمع القطن، قائلاً: «كثير من الذريعة حجروا القطن .. ولما تسأله يقولك مش مجزي».

 

بدورها  طالبت النائبة  من وزيرة التجارة والصناعة التصدي لكافة المعوقات التي تواجه صناعة النسيج في مصر، لاسيما المصانع الموجودة بكفر الدوار، والتي في مقدمتها غرامات الغاز الطبيعي، مع تأكيدها علي أهمية أن يكون هناك أكاديميات تعليمية لتدريب العمالة وتزويدهم بالخبرات، وحث رجال الأعمال علي دعم هذه الصناعة.

اقرأ أيضا:بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا و«تعليم الكبار» للقضاء على الأمية