لجنة «أوليمبياد طوكيو» تؤكد إقامة الألعاب مهما كان وضع «كورونا»

رئيس اللجنة المنظمة لألعاب أوليمبياد طوكيو 2020 يوشيرو موري،
رئيس اللجنة المنظمة لألعاب أوليمبياد طوكيو 2020 يوشيرو موري،

 أكد رئيس اللجنة المنظمة لألعاب أوليمبياد طوكيو 2020 يوشيرو موري، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم إقامة الألعاب المقررة في اليابان العام الجاري "أيا ما كان الوضع الذي سيكون عليه فيروس كورونا في البلاد".

وأشار رئيس اللجنة -خلال اجتماع منظمي الدورة الأوليمبية وأعضاء من الحزب الياباني الحاكم- إلى أن الألعاب الأولمبية المؤجلة بسبب الوباء ستنعقد خلال فصل الصيف مهما تطور وضع الوباء، وفقا لما ذكرته صحيفة "ذا جابان تايمز" اليابانية.

وقال موري "يجب أن نتجاوز المناقشة حول ما إذا كنا سنعقدها أم لا، ولكن يتعلق الأمر بكيفية القيام بذلك".

تأتي التعليقات مع إصرار المنظمين والمسؤولين الحكوميين على إمكانية إقامة الألعاب بأمان على الرغم من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم بما في ذلك اليابان.

من المتوقع أن يحدد المنظمون يوم الأربعاء المزيد من التفاصيل حول الإجراءات المضادة لفيروس كورونا الشاملة التي ابتكروها لألعاب 2020 ، والتي تم تأجيلها إلى عام 2021 في مارس الماضي مع انتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم.

لكن يبدو أن الرأي العام يعارض إقامة الألعاب هذا العام، حيث كشف استطلاع للرأي تم إجراؤه الشهر الماضي أن 80 بالمائة من اليابانيين يؤيدون تأجيل دورة الألعاب الأوليمبية أو إلغائها تماما، بينما أكد المنظمون أن أيا من هذين الخيارين غير مطروح على الطاولة، وقد تلقوا دعما قويا من اللجنة الأولمبية الدولية والرياضيين من جميع أنحاء العالم.

وكانت ظروف تفشي وباء فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) قد أجبرت المنظمين على تأجيل ألعاب الأوليمبياد الصيفية التي كانت مقررة العام الماضي، ومن المقرر أن تقام الألعاب في 23 يوليو المقبل، ورغم إجرائها هذا العام إلا أنها ستحمل الاسم نفسه "أوليمبياد 2020".

اقرا ايضا  على زين: هدفنا  تحقيق ميدالية بـ«أولمبياد طوكيو»