تطوير 42 قرية بمراكز الصف وأطفيح ضمن مبادرة «حياة كريمة»

محافظ الجيزة - قائد المنطقة المركزية العسكرية
محافظ الجيزة - قائد المنطقة المركزية العسكرية

انطلاقاً من مبادرة رئيس الجمهورية لتطوير قري الريف المصري، خلال مؤتمر حاشد بالصف محافظ الجيزة يعلن بدء تنفيذ المبادرة الرئاسية 


كشف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وبحضور اللواء أركان حرب قائد المنطقة المركزية العسكرية واللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة وعدداً من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن دخول 42 قرية بمراكز ومدن الصف وأطفيح حيز التطوير في إطار تنفيذ مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتنفيذ البرنامج القومي لتنمية وتطوير القرى المصرية وهى المبادرة التي تستهدف تطوير 1500 قرية داخل 51 مركزا إدارياً على مستوي محافظات الجمهورية .
أكد محافظ الجيزة أن القيادة السياسية تولي اهتماما بالمبادرة لما لها من أهمية في تحقيق التنمية المستدامة ورفع قدرات البنية الأساسية والتحتية من كافة الجوانب الخدمية وذلك لتغيير واقع الحياة على نحو أفضل وأشمل لمواكبة الجهود التنموية التي تشمل كافة القطاعات بالدولة. 
وأضاف أن محافظة الجيزة لها نصيب كبير من مبادرة تطوير قري الريف المصري حيث يبلغ عدد القرى بالمرحلة الأولى 22 قرية بمركز أطفيح و20 قرية بمركز الصف وسوف يتبع ذلك عدداً من القرى الأخرى بمراكز المحافظة بالمراحل المقبلة .
تصريحات المحافظ جاءت خلال مؤتمر تم تدشينه بمدرسة الشهيد إسلام عبد الله الإعدادية بنين بقرية الفهميين بمركز الصف لإطلاق إشارة البدء في فعاليات التطوير للقرى والذي شهد حضور عدد من قيادات القوات المسلحة ونائبي محافظ الجيزة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأهالي مركزي الصف وأطفيح.
وأكد المحافظ أن أعمال الإشراف والتخطيط والتنفيذ لكافة المشروعات التي تضمها المبادرة ستتم تحت إشراف من المنطقة المركزية العسكرية الأمر الذي يدعو للاطمئنان بأن الأعمال سوف تنتهي بجودة عالية ووفقا للتوقيتات المحددة وبتأمين كامل من وزارة الداخلية ممثلة فى قطاع أمن الجيزة .
كما أضاف المحافظ أنه تم حصر احتياجات القرى المدرجة بالمشروع من خلال لجنة تم تشكيلها مسبقاً برئاسة السيد نائب المحافظ للمراكز والمدن والتي تضم في عضويتها كافة الجهات المعنية للتخطيط المحلي بالمحافظة وذلك لتوصيف الوضع الراهن في كافة القطاعات التنموية بقري الصف وأطفيح ورصد احتياجاتهم لدعمها بخدمات أفضل ولإحداث تطوير شامل بهما والوصول إلي خطة تنمية متكاملة . 
بالإضافة إلي أنه تم إعداد خرائط توضيحية ومعلومات دقيقة بحصر أعداد السكان وشبكات المرافق المتواجدة وقطع الأراضي الفضاء بالمراكز المشار إليها وجهات الولاية لها كإجراء استباقي فى حال الاحتياج لإنشاء منشآت خدمية للمواطنين بإحدى القرى. 
وأشار أن الأعمال لن تقتصر فقط على استكمال البنية التحتية من مياه وصرف صحي وكهرباء وغيرها، بل ستشمل كافة مناحي التنمية مما يكفل النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية ومشروعات التنمية الاقتصادية والخدمات الاجتماعية التي تستهدف الفئات الأولى بالرعاية .
وقد شهد اللقاء حوار مجتمعي مع أهالي مركزي الصف وأطفيح للاستماع إلي المشاكل التي تعاني منها المراكز والقرى وطرح مقترحات في أعمال التطوير لمراعاتها أثناء التنفيذ .
وعقب اللقاء حرص المحافظ ومرافقوه علي تفقد القرية التي أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقامتها بدلاً من المساكن المنهارة لمواطني قرية الديسمى بالصف والجاري إنشاءها بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

اقرأ أيضا| الحكومة: إنشاء منتجع الطود السياحي بالأقصر