النيابة تستعلم عن الحالة الصحية لمالك عقار فيصل المحترق

عقار فيصل
عقار فيصل

استعلمت النيابة العامة بجنوب الجيزة، اليوم الثلاثاء، عن الحالة الصحية لمالك عقار فيصل الذي شهد اندلاع حريق استمر لمدة 3 أيام داخل مخزن أحذية يقع أسفل العقار، تمهيدا لسؤاله حول طبيعة الحادث.

أصيب مالك العقار بأزمة قلبية فور سماعه الحادث، وتم نقله المستشفى ووضعه تحت الحراسة المشددة لحين تماثله للشفاء.

اقرأ ايضا|النيابة تستعجل التحريات في واقعة مقتل شاب البدرشين

انتدبت النيابة فريق من الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحريق والكشف ملابسات نشوبه داخل مخزن أحذية بمنطقة فيصل بجوار الطريق الدائري، وبيان عما إذا كانت هناك شبه جنائية حول اندلاعه من عدمه، كما استدعت في وقت سابق لجنة من كلية الهندسة لمعاينة العقار الذي شهد اندلاع نيران داخل مخزن لصنع الأحذية يقع أسفله، وقد طالبوا وقف عمليات إخماد النيران وعدم استخدام مياة حتى لا يتسبب الأمر في انفجار أعمدة المسلح نتيجة اصطدام النار مع مضخات المياه ما قد يؤدي انهيار العقار.

تلقى مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة، تفيد نشوب حريق داخل مخزن أحذية بمنطقة فيصل وعلي الفور انتقلت قوة أمنية من ضباط مباحث بقسم شرطة الهرم مدعوما بـ5 سيارات إطفاء وكذا 3 خزانات مياه إستراتيجية وسلم هيدروليكي وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات وتمت السيطرة على الحريق.

وفي صباح اليوم التالي تجدد الحريق مرة أخرى وامتد لطابقين يقعوا أعلى المخزن نتيجة وجود مواد تساعد على الاشتعال، وقد تم إخلاء البرج السكني الذي يقع فيه المخزن من السكان حتى لا يؤدي الأمر لوقوع كارثة، ومن ثم حاولت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، لكن دون جدوى خاصة بعدما سقط جزء من سقف المخزن نتيجة ازدياد النيران، مما دفعهم للتوقف عملية الإطفاء.

المخزن المحترق يقع أسفل عقار سكني مكون من 108 شقة وهو عبارة عن 3 طوابق على مساحة ما يقارب الـ1000 متر ولا توجد به وسائل الأمن الصناعي من معدات إطفاء الحرائق.