كلوب: ما يفعله صلاح بالكرة لا يصدقه أحد 

 مدرب ليفربول
مدرب ليفربول

 

أحمد فتحى 
 

بدا مدرب ليفربول يورجن كلوب، مسرورًا من أداء فريقه بعد الفوز على وست هام يونايتد 3-1، ضمن الجولة 21 من الدوري الإنجليزي.
وقدم ليفربول أداءً مميزًا أمام فريق حقق نتائج مميزة في الآونة الأخيرة، وتمتع بالصبر الكافي لتحقيق الفوز، بعدما سجل له النجم المصري محمد صلاح هدفين وأضاف الهولندي جورجينيو فينالدوم هدفًا ثالثا.
وقال كلوب: «كانت مباراة عظيمة واحترافية للغاية، تحكمنا بها جيدًا أمام فريق معتاد على التقدم للأمام، لم نخلق فرصًا كافية في الشوط الأول، قمنا ببعض التعديلات بين الشوطين وجنينا ثمار ذلك، سجلنا 3 أهداف لا تصدق».
وأضاف: «في الشوط الأول كان لدينا 3 لاعبين خط وسط في الناحية الأخرى للكرة، وتوجب على شيردان شاكيري أن يمرر للخلف، أردنا أن يتمركز ديفوك أوريجي أكثر في المنتصف، لعبنا بإشراك لاعب رقم 10 إضافي بوجود تياجو وشاكيري، جيمس ميلنر بخير لكنه أظهر علامات على آلام في الأوتار، لذلك اخترنا أن نخرجه من الملعب».
وخص كلوب اثنين من لاعبيه بإشادة خاصة، مشيرًا إلى لقطة الهدف الثاني بقوله: «أعتقد أن شاكيري مرر الكرة في وقت مبكر للغاية، ما فعله صلاح مع الكرة كان مذهلاً، اللمسة الأولى لا تصدق، هؤلاء الشبان مجموعة جيدة حقا، لم يشعروا بالسعادة (مؤخرًا) لأنهم لم يحققوا النجاح أو الفوز، لكنهم دائمًا ما يمتلكون السلوك المناسب».
وتابع حديثه عن صلاح: «لقد سجل هدفا أمام توتنهام « في المباراة السابقة «، لكنه لم يكن له أي ضلع في عدم احتسابه، الهدف الملغى كان رائعًا وكان إشارة على أن الأمور عادت إلى سابق عهدها، واليوم لعب مباراة سوبر، تمريراته وتحكمه كانا رائعين، وبالنسبة للهدف الأول، لا أعتقد أن فابيانسكي رأى الكرة، كان هدفًا ذكيًا للغاية».
وواصل: «هدفان مذهلان، لست متفاجئا من مو، أعمل معه يوميًا ودائمًا لديه رغبة عارمة لتسجيل الأهداف.. إنه لاعب من الطراز العالمي، لا يوجد شك في ذلك، في الأسابيع القليلة الماضية عندما لم نسجل الكثير من الأهداف، الأمر الوحيد الذي كان بإمكاننا فعله هو مواصلة محاولة اتخاذ قرارات أفضل، الليلة لم نفكر بالأمر، وهو سجل هدفين من الطراز الرفيع».
 ووفقا لشبكة «أوبتا» للإحصاءات، فإن ليفربول حقق 4 انتصارات خارج ميدانه في البريميرليج هذا الموسم، والمصادفة أنها جاءت جميعًا على حساب أندية لندنية (تشيلسي - كريستال بالاس - توتنهام - وست هام).
وأشارت إلى أن ليفربول بات أول فريق في تاريخ البريميرليج، يحقق أول 4 انتصارات خارج ميدانه في الموسم على أندية لندنية.
ورفع ليفربول رصيده بهذا الفوز إلى 40 نقطة، في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد وست هام عند 35 نقطة في المركز الخامس.
 

اقرأ أيضا

«كلوب» يتحدث عن مدة غياب فابينيو وجاهزية كيتا