بعد ثنائية وست هام.. تقييم محمد صلاح من الصحف الإنجليزية

صورة من المباراة
صورة من المباراة

سجل النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، هدفين رائعين لفريقه في شباك فريق ويست هام يونايتد، ليعزز صدارته لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي «البريميرليج».

وقاد الفرعون المصري فريقه ليفربول للفوز على وست هام بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الانجليزي.

وأحرز محمد صلاح الهدف الأول في الدقيقة 57 بتسديد كرة رائعة في الزاوية البعيدة، قبل أن يضيف هدفه الثاني في الدقيقة 67 بعد انفراده بالحراس ليضعها على يمينه لتسكن شباك وست هام.

وكشف موقع "ذيس إيز أنفيلد"، تقييم الصحف الإنجليزية لـ محمد صلاح خلال المباراة، والتي وضعت تقييما لكل لاعب من ليفربول أمام وست هام حسب الدرجات من 1 إلى 10.

وحصل الفرعون المصري على متوسط بين 8 و9 درجات، ليصل متوسط تقييمه من كل الصحف والمواقع لـ9 من 10، كأفضل لاعبي ليفربول أمام وست هام.

وجاء المدافع الشاب نات فيليبس بعد صلاح، في تقييم لاعبي ليفربول خلال اللقاء، فوصل متوسط تقييمه لـ7.7 درجة من عشرة.

 

وانفرد محمد صلاح بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي بعدما رفع رصيد أهدافه إلى 15 هدفا، ليبتعد عن أقرب منافسيه ثنائي توتنهام هاري كين، وسون هيونج مين.

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافي البريميرليج برصيد 15 هدفا، وخلفه الثنائي هاري كين وسون هيونج مين ولكل منهما 12 هدفا، وخلفهما مهاجم ليدز باتريك بامفورد ولاعب مانشستر يونايتد برونو فيرنانديز ومهاجم إيفرتون كيلفيرت لوين وجيمي فاردي برصيد 11 هدفا.

كما ذكرت شبكة «أوبتا» للإحصائيات، أن محمد صلاح سجل 20 هدفًا أو أكثر في الموسم، خلال 4 مواسم متتالية مع ليفربول، ليصبح أول لاعب يحقق هذا الرقم منذ إيان راش، الذي سجل 20 هدفًا أو أكثر خلال موسم واحد في 6 مواسم متتالية، في الفترة من 1981، وحتى 1987.

وأضافت أن محمد صلاح طوال 21 مباراة بالبريميرليج بدأ فيها في غياب ساديو ماني، ساهم في 29 هدفًا، حيث سجل 20، وصنع 9.