صور| بعد يومان من استمرار حريق مخزن أحذية كرداسة.. الجيزة تستعد لإزالته

حريق مخزن أحذية كرداسة
حريق مخزن أحذية كرداسة

هدأت ألسنة اللهب جراء حريق مصنع ومخزن الأحذية بعقار كرداسة، وذلك بعد يومان من اشتعالها، حيث تستعد محافظة الجيزة ممثلة في مركز ومدينة كرداسة، لإزالة العقار بالكامل، نظرًا لعدم صلاحيته، للسكن مرة أخرى بعد أن أكلت النيران أساساته، وتساقطت أجزاء منه.

 وكان لوجود مواد قابلة للاشتعال داخل مخزن ومصنع الأحذية، والتي تشمل الجلود الصناعية، والمواد اللاصقة الخاصة بالتصنيع ومادة "التينر" سريعة الاشتعال، وغيرها من المواد المستخدمة في تصنيع الأحذية، والتي من الصعب السيطرة عليها وإطفائها.

اقرأ أيضا| انهيار جزئي لعقار كرداسة بسبب حريق مصنع للأحذية

وأكد مصدر من حي كرداسة أن العقار غير مرخص، بالإضافة إلى أن المصنع والمخزن ليسا مرخصين.

 وكان عقارا في كرداسة قد انهار بشكل جزئي نتيجة لحريق مصنع ومخزن للأحذية، وتسبب الانهيار في غلق الطريق الدائري من الاتجاهين أمام العقار المكون من 13 طابقا، وتحديدًا أمام سلم حي الهرم.

شهدت منطقة نزلة حي الهرم من الدائري نطاق حي كرداسة حالة من الفزع بعد أن ارتفعت ألسنة النيران جراء حريق في مصنع ومخزن للأحذية، حيث أدى الحريق إلى تصاعد الأدخنة بكثافة، مما أعاق حركة السير على الطريق الدائري، وبدأ رجال المرور، في الانتشار لتيسير حركة السيارات.

وقامت الأجهزة الأمنية في الجيزة، بالتنسيق مع محافظة الجيزة بإخلاء 4 عقارات قريبة للعقار الذي تجددت فية النيران حفاظا على حياة السكان.

واستدعت النيابة العامة، بجنوب الجيزة، أمس الأحد لجنة من كلية الهندسة لمعاينة العقار الذي شهد اندلاع نيران داخل مخزن لصنع الأحذية يقع أسفل برج سكني بجوار الطريق الدائري، وقد طالب المهندسون أعضاء اللجنة، وقف عمليات إخماد النيران وعدم استخدام مياه حتى لا يتسبب الأمر في انفجار أعمدة المسلح نتيجة اصطدام النار مع مضخات المياه ما قد يؤدي انهيار العقار.

هدأت ألسنة اللهب المشتعلة جراء حريق مصنع ومخزن الأحذية بعقار كرداسة، وذلك بعد يومان من استمرار اشتعال النيران ، وتستعد محافظة الجيزة متمثلة في مركز ومدينة كرداسة، لإزالة العقار بالكامل، نظرًا لعدم صلاحيته، للسكن مرة أخرى بعد أن دمرت النيران العقار، وتساقط أجزاء منه.

 

اقرا ايضا| انهيار جزئي لعقار كرداسة بسبب حريق مصنع للأحذية