رئيس الإذاعة: لدينا برامج لمواجهة الشائعات.. وخطة تطوير للمحطات الإقليمية

الإعلامى محمد نوار رئيس الإذاعة
الإعلامى محمد نوار رئيس الإذاعة

سحر الجمل

كشف الإعلامى محمد نوار رئيس الإذاعة، عن الآليات التى تستخدمها الإذاعة المصرية لمواجهة الشائعات؛ قائلا: "لدينا عدد من البرامج التى تهتم بهذا الجانب مثل برنامج «امسك إشاعة».. ونعمل برامج خاصة بمشكلات الناس فمثلا برنامج «همسة عتاب» وهو الأشهر فى الإذاعة المصرية لكن تم إيقافه منذ ستة أشهر وجاء بدلاً منه برنامج «مشكلتى» على مدار اليوم لمدة ٥ مرات «المواطن يطرح مشكلته بصوته» عبر أثير الإذاعة البرنامج العام. وهو ينقل مشكلة المواطن من الشارع «نبض الشارع» ووجهت بعمل فرق عمل وقاعدة بيانات لمتابعة المشكلات التى تطرح ليتم حلها.


وأوضح خلال حواره لـ«الأخبار المسائي»، أنه فيما يخص مكتبة الشرائط الخاصة بالإذاعة؛ هناك ما يقرب من 420 ألف شريط في مكتبة الإذاعة المصرية إضافة لـ30 ألف أسطوانة تم نقل ما يقرب من 60٪ على الأوتوميشين من المدة الموجودة.. وعملنا ما يعرف بالإدارة المركزية للتنسيق والمكتبات وتم عمل حلقات جديدة وقواعد بيانات خاصة بها ونعمل فيه بشكل جيد، ولدينا الآن إجراءات أمنية مشددة والأمن قائم بدور كبير جدا.


وحول تطوير المحطات الإقليمية، أوضح أن كل محطة لها فئة وخطة معينة تخاطب المجتمع الموجودة فيه، وشرائح المخاطبة تختلف من محافظة لأخرى وهذه المحطات ما زالت فى مرحلة الإعداد لتطويرها والمفروض هذه المحطات كانت تطور نفسها بنفسها ونبذل قصارى جهدها لاستعادة دورها بشكل كبير وفى ١٢ محطة إقليمية يتطلب وقتاً وجهدا وفكراً كبيراً ولكن نحن نسير بخطى هادئة.

اقرأ أيضا:  رئيس الإذاعة: برامج بـ٣ ملايين جنيه.. وبروتوكولات مع أفريقيا وأمريكا اللاتينية