انهيار جزئي لعقار كرداسة بسبب حريق مصنع للأحذية

انهيار جزئي لعقار كرداسة بسبب حريق مصنع للأحذية
انهيار جزئي لعقار كرداسة بسبب حريق مصنع للأحذية

انهار عقار في كرداسة بشكل جزئي نتيجة لحريق مصنع ومخزن للأحذية، وتسبب الانهيار في غلق الاتجاهين أمام العقار المكون من 13 طابقا. 

وشهدت منطقة كرداسة حالة من الفزع بعد أن ارتفعت ألسنة النيران جراء حريق في مصنع ومخزن للأحذية، وأدى الحريق إلى تصاعد الأدخنة بكثافة، مما أعاق حركة السير على الطريق الدائري، وبدأ رجال الإدارة العامة للمرور في الانتشار  لتيسير حركة المرور.

وأخلت الأجهزة الأمنية الجيزة، بالتنسيق مع المحافظة 4 عقارات ملاصقة للعقار الذي تجددت فيه النيران بمخزن أحذية بجوار حي الهرم حفاظا على حياة السكان.

اقرأ أيضا|فيديو وصور| القصة الكاملة لحريق مخزن «أحذية» في عقار بكرداسة

واستدعت النيابة العامة، بجنوب الجيزة، اليوم الأحد لجنة من كلية الهندسة لمعاينة العقار الذي شهد اندلاع نيران داخل مخزن لصنع الأحذية يقع أسفل برج سكني بجوار الطريق الدائري، وقد طالب أفراد اللجنة المشكلة وقف عمليات إخماد النيران وعدم استخدام مياه حتى لا يتسبب الأمر في انفجار أعمدة المسلح نتيجة اصطدام النار مع مضخات المياه ما قد يؤدي لانهيار العقار.

وتبين من الفحص المبدئي أن المخزن عبارة عن 3 طوابق على مساحة ما يقارب الـ1000 متر، ولا توجد به وسائل الأمن الصناعي من معدات إطفاء الحرائق؛ وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.