«عظيمة»: الأهلي يمتلك خبرات كأس العالم.. وألمانيا تتحدث عنه | فيديو

عظيمة
عظيمة

أكد محمد عبد العظيم "عظيمة"، مدرب النادي الأهلي السابق والمحاضر بالاتحاد الألماني لكرة القدم، أن فريق القلعة الحمراء ليس جديدًا على بطولة كأس العالم للأندية ويملك خبرات كبيرة بها من خلال مشاركاته السابقة.

 

محمد عبد العظيم أول لاعب مصري ينضم للدوري الألماني باللعب لفورتونا كولن عام 1990، وهو صاحب أول هدف مصري في كأس ألمانيا بقميص الفريق ذاته، وتوج بالدوري العماني بأعلى عدد نقاط في تاريخه مع نادي ظفار وبدون هزيمة في آخر محطاته التدريبية.

 

وقال عظيمة في حوار من ألمانيا لقناة النادي الأهلي، إن الجماهير ستساند القلعة الحمراء بشكل عظيم في بطولة كأس العالم للأندية وهذا ظهر جليًا في الاستقبال الرائع للفريق فور وصوله إلى الدوحة.

 

وأضاف المدير الفني السابق للنجمة اللبناني :"النادي الأهلي لديه خبرات ويشارك للمرة السادسة في البطولة، وعلى الرغم من مواجهة الدحيل وهو فريق جيد وقوي إلا أن الأهلي قادر على تحقيق نتيجة إيجابية".

 

وعن بايرن ميونخ الألماني وردود الفعل في ألمانيا قال عظيمة :"هنا في ألمانيا نشرت الصحافة تقارير عن النادي الأهلي وكذلك عن نادي الدحيل ويهتمون بكل التفاصيل، كما أن بايرن ميونخ هو الأفضل في ألمانيا وبين الأفضل في العالم".

 

وعن المستوى الفني لكأس العالم للأندية قال المحاضر بالاتحاد الألماني :"هناك اختلاف كامل بين المدارس الكروية المشاركة، لأن كرة القدم في أمريكا الجنوبية وخصوصًا بالميراس البرازيلي تعتمد على المهارات والقوة والعنف والصلابة الدفاعية، أما كرة النادي الأهلي فله فلسفته الخاصة، وكذلك تيجريس المكسيكي الذي لا يستطيع مجاراة التنظيم الكبير لأولسان الكوري".