خبير مصرفي يوجه نصيحة لضحايا «مستريح المنيا» لإنقاذ أموالهم

  مستريح " المنيا"
مستريح " المنيا"

طالب محمد عبد العال، الخبير المصرفي، ضحايا مستريح "المنيا" بضرورة اتخاذ إجراءات قانونية والتوجه للنيابة لا الجلسات العرفية، مؤكدًا أنه بحكم الخبرة المصرفية في الوقائع السابقة تكون معظم الأصول تبخرت ومن ثم اتخاذ إجراءات يسهم في إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

اقرأ أيضا.. أحد ضحايا «مستريح المنيا»: «حصل على 3 مليون جنيه من عائلة واحدة»

وأوضح "عبد العال"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة "on"، اليوم الأحد، أن تراجع أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية أثر على عودة أسعار الفائدة في العالم كله، لتشجيع النمو والاستثمار، مضيفا: "نحن في مصر لدينا أوعية ادخارية متميزة".

كانت محافظة المنيا قد شهدت ظهور مستريح جديد معروف وسط الأهالي بلقب "مستر حسين"، وتحديداً في قرية قفادة وقرى أخرى في مركزي "بني مزار" و"مغاغة"، بمحافظة المنيا، حيث ظهر شخص يدعي أنه يعمل في تجارة الرخام، وله شركاء من دولة الصين، ويستطيع دفع أرباح شهرية تصل إلى 30%.

وبدأ المواطنون يودعون أموالهم معه بشكل مباشر تدريجياً، قبل أن يصبح الرجل الغامض، وله مندوبين حول المحافظة، يتسلمون الأموال من الأهالي، ويوقعون لهم على ضمانات مالية، ثم يسلمونها له بنسبة عمولة لهم، فضلاً عن أرباح الأموال التي ظلت تدفع بانتظام لشهور واستطاع النصاب في جمع نحو مليار و500 مليون جنيه.