وزيرة الصحة: لقاحات كورونا آمنة وأثبتت كفاءتها

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن عام 2021 سيشهد مزيدًا من الأبحاث حول اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لفئات عمرية محددة، خاصة من هم تحت سن الـ18 عامًا أو السيدات الحوامل، لتكون هذه اللقاحات أكثر أمانًا وفاعلية لهم.

اقرأ أيضا.. زايد: بدء تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة باللقاح منتصف فبراير

وأضافت "زايد"، خلال لقائها في برنامج "الحكاية"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، المذاع على  قناة "MBC مصر"،  اليوم الأحد، أن العالم يرصد الآن الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس بعد تلقيهم اللقاح ونسبتهم، مشيرة الى أن اللجان العلمية العليا في مصر والمعامل والهيئات أقرت اللقاحات.

وتابعت: "لا يوجد أي تخوف من مأمونية اللقاحات لأنه تم تجريبها وأثبتت كفاءتها"، مشيرة الى أن اللقاح الذي سيأتي من "جافي" وهي منظمة دولية للقاحات سيكون من نوع أسترازينكا، ومازلنا نعمل مع باقي الشركات لكي نسجل لقاحات أخرى، كما أننا نعمل أكثر على التصنيع، ونتعامل مع شركات من أقوى مراكز العالم في تصنيع اللقاحات.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أن الهند والصين معروفان عالميًا بأنهما المصنعان الأوائل للمواد الخام لكل اللقاحات، وتم التعاون معهما في مبادرة "100 مليون صحة"، حيث تم استيراد كافة المواد الخام المستخدمة في علاج فيروس سي ضمن المبادرة، من الهند والصين بنسبة 100%.