مدير دراسات المناعة بواشنطن: «الكرة الأرضية» فى خطر بسبب كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال طلال النصولى، مدير المكتب العالمي لدراسات المناعة في واشنطن، إن السلالات القادمة من بريطانيا وجنوب أفريقيا والبرازيل، يحدث بها تغيرات، ولكن لماذا تحدث هذه التغيرات، فالإجابة على السؤال تكمن في جسم الإنسان، فسيدة في بريطانيا كانت تعانى من ضعف المناعة، ومن هنا حدث التحول في السلالة.
 
وأضاف مدير المكتب العالمي لدراسات المناعة في واشنطن، خلال تصريحات تلفزيونية، على قناة "القاهرة والناس" مع كريمة عوض، أن التحورات في فيروس كورونا ناتجة عن انتشار المرض بسرعة كبيرة، في اللقاح يعطى عدة أجسام مضادة لمواجهة التحورات في كورونا حتى الآن.
 
وتابع طلال النصولى، اللقاحات الجديدة مهمة جدا للتفوق على تحورات فيروس كورونا، لأنه من المتوقع أن يحدث تحورات جديدة للفيروس، فعلينا ألا نغلق الباب أمام الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعى، والمرجعية وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، فأنا حصلت على جرعة لقاح كورونا، ولدى مناعة 96% ضد فيروس كورونا.
 
وأردف النصولى، شراسة الفيروس يستطيع أن ينهى على الدنيا كلها، ما لم نحافظ على التباعد الاجتماعى، لأن الكرة الأرضية بلد واحد.
 
وأختتم النصولى، فيروس نيباه غير معدي مثل كورونا فيروس، والمناعة ضده تحتاج لأكل اللحم، ولا ينتشر بالهواء، أما كورونا فهناك إحصائية تقول إن أكثر من 90 % من مصابي الفيروس حول العالم، أخذوا العدوى من أشخاص لا تظهر عليهم أعراض.