المسماري: الميليشيات الموالية لتركيا تسعى لتشويه سمعة الجيش الليبي

اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي
اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي

نفي اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، الشائعات المغرضة التي انتشرت بهدف نشر الخوف والذعر بين افراد الجيش الوطنى الليبي قائلا :" الوضع في سرت مستقر تماما، وأن الأجهزة الأمنية تسيطر بشكل كامل، وأنه لا وجود للمرتزقة في المدينة أو خارجها، كما يدعي البعض ".

وأضاف"المسماري"، خلال تصريحات تليفزيونية، أن ارتفاع وتيرة أنشطة الميليشيات التكفيرية، خاصة مع تطور عملية التسوية السياسية، التي تشرف عليها بعثة الأمم المتحدة، فهي تجعل نهاية وجودهم قريبة جدا، مشيرا إلى أن الميليشيات قامت بفركه الأخبار الكاذبة، بهدف تشويه سمعة الجيش، وإفشال تنفيذ تفاهمات جنيف.

وأشار"المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي" إلى أن المليشيات الإرهابية تحاول صرف الانتباه عن المرتزقة الحقيقيين، الذين تدفقوا إلى غرب ليبيا عن طريق تركيا وتنظيماتها الإرهابية، لافتا إلى إنها سجلت تزايد في نشاط  ما سمتها «الميليشيات التكفيرية المتطرفة»، لاسيما في مجال الإعلام وفبركة الأخبار الكاذبة، لتشويه سمعة الجيش الوطني الليبي.

وتابع " وفقا لمداد نيوز تم العثور على منشورات بمدينة سرت، تحتوي على تهديدات ضد مرتزقة "فاجنر" الوهمية، وعن الجرائم التي زُعمَ ارتكابها في سرت ، واعتبرت أن الحديث يدور عن «استفزاز مكشوف وكذبة جديدة من أكاذيبهم وقامت قنواتهم الإعلامية بنقل الخبر بالتحليل والتفسير .