برامج ومبادرات حكومية لدعم ريادة الأعمال.. فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرض التليفزيون المصري، عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، وon ، تقريرًا مصورا بعنوان "برامج ومبادرات حكومية لدعم ريادة الأعمال".
 
وتعتبر الشركات الناشئة هي المحرك الرئيس للاقتصاد، حيث تساعد في خلق فرص العمل وتمثل واحدا من أدوات جذب رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية المباشرة لذلك عملت الحكومة على دعمها وصُنفت مصر ضمن أفضل 50 دولة في العالم من حيث مناخ وبيئة المشروعات الناشئة المناسبة.
 
أطلقت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، برنامجا لدعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال بالتعاون مع حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة لبناء قدرات رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الناشئة في مجالات التكنولوجيا ومساعدتهم في إطلاق مشروعاتهم من خلال توفير توفير تدريبي مكثف وباقة من المهارات والمواد التعليمية اللازمة لوضع الخطط الفعالة للمشروعات الريادية. 

وتقدم للهيئة عبر البرنامج 257 فكرة مشروع قُبل 15 فكرة منهم لشركة ناشئة في محافظات مصر تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات ومنصات التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية وتطوير الألعاب الرقمية وتطوير التطبيقات الإلكترونية.
 
ويرجع هدف وأهمية البرنامج لتحفيز بيئة الابتكار التكنولوجي في مصر من خلال مساعدة رواد الأعمال وأصحاب الأفكار المبتكرة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتقديم آليات وحلول للتحديات التي تواجههم، وتؤكد هذه المبادرات والبرامج الحكومية أن مصر تتغير للأفضل والأساس هو إتاحة الفرص المتساوية للجميع.