كلوب: الميركاتو الحل الوحيد لأزمات الريدز وصلاح كلمة السر

 يورجن كلوب
يورجن كلوب

يأمل يورجن كلوب مدرب ليفربول، أن تكون إصابة قلب الدفاع «جويل ماتيب» أقل خطورة مما كان يعتقد في البداية.

لكنه قال إن النادي، سيبحث عن حلول لأزمة الإصابات في خط الدفاع، قبل انتهاء فترة الانتقالات الحالية غدًا الاثنين.

ومع إصابة ثنائي قلب الدفاع، «فيرجيل فان دايك» و«جو جوميز» الطويلة  تلقى كلوب لطمة جديدة، بعدما خرج ماتيب مصاباً خلال الانتصار (3-1) على توتنهام هوتسبير، وقال:  ما زال لدينا  أمل ضعيف  بأن تكون إصابة ماتيب ليست خطيرة.. سنعرف المزيد عن حالته  في غضون ثلاث أو أربع ساعات.

وأكد كلوب أن ليفربول، سيسعى للتعامل بحكمة في فترة الانتقالات، بسبب الوضع المالي الناجم عن جائحة فيروس كورونا، لكنه قال إن النادي يعمل بلا كلل، لإيجاد حلول دفاعية في الأيام المقبلة.

وأضاف: "لست متأكدًا من وجود 80 مليون جنيه إسترليني (110 ملايين دولار) لشراء قلب دفاع.. ولا أعتقد أيضاً أنه يوجد فريق حالياً، يمكنه بيع لاعب من هذا الطراز الرفيع".

وواصل: مثلما فعلنا في السابق، سنعمل على حل هذه المشكلة، ولن نهدأ قبل حلها.. نرغب في حلول طويلة الأمد، وهذا ما نعمل من أجله".

كما يبحث ليفربول إتمام صفقة من الدوري الأمريكي للمحترفين، حيث أبدى اهتمامه بضم أحد المدافعين المميزين هناك على سبيل الإعارة وهو مدافع نيويورك ريد بولز، أرون لونج، من أجل تعويض الغيابات التي ضربت دفاعه هذا الموسم.

ويبلغ لونج 28 عاماً، وسبق له أن اختير أفضل مدافع في الدوري الأمريكي للمحترفين 2018، كما خاض 18 مباراة دولية مع المنتخب الأمريكي.

ومن ناحية أخرى أفاد تقرير صحفي فرنسي بأن ليفربول يتصدر سباق التعاقد مع كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، على ريال مدريد. وينتهي عقد مبابي مع سان جيرمان في صيف 2022، ويعتبر هدفًا أوليًا بالنسبة لليفربول وريال مدريد في الصيف المقبل ويواجه الفريقان معضلة الأزمة المالية.

وكشف التقرير أن ليفربول قد يضحي بنجمه المصري محمد صلاح، من أجل ضم امبابي.

ويرتبط صلاح بعقد مع ليفربول حتى صيف 2023، ويبدو أن مفاوضات تجديد عقده لا تسير بالشكل الأفضل.