ما هو تأثير فيتامين « د» على المصابين بـ«كورونا»؟

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

بات العالم بأكمله الآن يحاول أن يكتشف ما الذي يقضي أو يقلل من الإصابة الوباء اللعين «فيروس كورونا»، الذي اجتاح البشرية وحصد العديد من الأرواح.


وهناك العديد من الدراسات التي أجريت على فيتامين «د»، ومدى أهميته وتأثيره على المصابين بفيروس كورونا .

وقالت الدراسة التي أجراها فريق بحثي تابع لجامعة بادوا الإيطالية، إن العلاج بفيتامين «د»، في مرضى كورونا والأمراض المصاحبة لها يقلل عدد الوفيات، وكذلك من نقل المرضى إلى وحدات العناية المركزة.

وأكد الخبير ساندرو جيانيني من جامعة بادوا أن المرضى الذين شملهم الاستطلاع، الذين يبلغ متوسط أعمارهم 74 عامًا، تم معالجاتهم بالارتباطات العلاجية ثم استخدم في هذا السياق وفي 36 من 91 شخصًا (39.6%) بجرعة عالية من فيتامين «د» لمدة يومين متتاليين، ولم يتم علاج الـ 55 شخصًا المتبقين (60.4%) بفيتامين «د»، وهناك دراسة أخرى من خلال المعهد الوطني للصحة وجودة الرعاية في بريطانيا، أعلن أن هناك خمس دراسات طبية، لم يتم التوصل إلى أي دليل يدعم الفرضية القائلة بفائدة تناول فيتامين «د» للوقاية من "كوفيد-19".

 

ولا يزال حتى الآن غير واضح إذا كان فيتامين «د» له تأثيره الواضح على المصابين من عدمه ولكن هو يعمل على تقوية الجهاز المناعي، ويعزز صحة الإنسان، ويساعد في الحد من الأمراض السرطانية .