خبير تكنولوجيا مالية يوضح أنواع العملة الرقمية واستخداماتها

العملة الرقمية
العملة الرقمية

 قال المهندس شريف داوو، خبير التكنولوجيا المالية، إن العملة الرقمية تدعى العملة المشفرة أو العملة الإفتراضية أو العملة الإلكترونية أو حتى النقود الإلكترونية وأيضا العملات المعماة.

موضحا أن هذه الأصول هي عبارة عن نقود ونوع من أنواع العملات لكنها غير موجودة بأشكال فيزيائية ومادية، بل إنها افتراضية وتتواجد في العالم الافتراضي أو فضاء الإنترنت.

وتابع أن هذه العملةوعددها يزداد يوما بعد يوم مع إطلاق المزيد منها بتسميات مختلفة و بيتكوين هي أشهرها لكنها ليست الوحيدة.

وتابع  " داوو" خلال   تصريحات تليفزيونية،  :" كل هذه العملات تقريبا أسست ووجدت لهدف واضح ألا وهو استخدامها في الدفع الإلكتروني على الإنترنت والمعاملات التجارية وكذلك لنقل الأموال وتحويلها بسرعة من أي بلد لآخر بدون حدود ودون معيقات ودون أي حد للتحويل اليومي والآني ، ومع هذه العملات أصبحت عملية تحويل مليارات الدولارات سهلة للغاية وتتم في دقائق مع خصوصية عالية حيث لا يتم الكشف عن أطراف الصفقة، وهذا غير ممكن في الواقع حيث البنوك المركزية عادة ما تضع حدودا للسيولة المالية التي ستخرج من البلاد.

وأوضح " أن هذه العملات لديها بورصات للتداول هي منصات التداول الإلكترونية الموزعة حول العالم، وهي التي تتيح للباحثين عن الاستثمارات المربحة شراء كميات منها وبيعها عندما ترتفع قيمتها والفارق بين سعر الشراء والبيع هو الربح، وبالطبع الخسارة ممكنة عند البيع أثناء الأزمات المفاجئة وأوقات البيع.