فلسطين تسجل 11 حالة إصابة بسلالة فيروس كورونا الجديدة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

سجلت فلسطين، اليوم السبت 30 يناير، 11 حالة إصابة جديدة بسلالة فيروس كورونا الجديدة، التي جرت اكتشافها في بريطانيا في 14 ديسمبر الماضي، مما رفع إجمالي حالات الإصابة بالطفرة الجديدة المتحورة من الفيروس إلى 28 حالة.

وأعلن أسامة النجار، مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة الفلسطينية، تسجيل 11 إصابة جديدة بالطفرة البريطانية المتحورة من فيروس كورونا في عدة مناطق بالضفة الغربية.

وأضاف النجار في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم السبت 30 يناير، إن 5 إصابات لعائلة واحدة تم تسجيلها في بلدة دير جرير، وإصابتين في بلدة الطيبة شرق رام الله، وآخريين في الرام شمال القدس، ومثلهما في بيت لحم.

وأشار النجار إلى أن الأعراض الظاهرة على المصابين بالطفرة البريطانية هي الأعراض ذاتها تقريباً على بقية المصابين بالفيروس، مشدداً على أن الطواقم الطبية تتابع حالتهم عن كثب.

وسجلت فلسطين في 21 يناير الجاري أول حالات إصابة بسلالة فيروس كورونا الجديدة، بتسجيل 17 حالة إصابة دفعة واحدة بالسلالة البريطانية من الفيروس التاجي.

وشهدت فلسطين إلى حد الآن تسجيل أكثر من 178 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، من بينها ما يربو على ألفي حالة وفاة بمرض "كوفيد-19".