تركيب القطع الموفرة لاستهلاك المياه في 1937 مسجدا بالدقهلية

تركيب القطع الموفرة لاستهلاك المياه ب1937 مسجد وكنائس الدقهلية
تركيب القطع الموفرة لاستهلاك المياه ب1937 مسجد وكنائس الدقهلية

واصل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية تنفيذ استراتيجية توفير استهلاك مياه الشرب بتركيب القطع الموفرة بدور العبادة بالمحافظة .

وأشار المحافظ إلى أنه من المستهدف تركيب هذه القطع ب 1937 مسجد أهلى بالاضافة إلى الكنائس حرصا على الحفاظ على نقطة المياه باعتبارها ثروة قومية ويقع الحفاظ عليها على عاتق كافة المؤسسات وجميع فئات المجتمع وجموع المواطنين.

أقرا ايضا| تطعيم وكيل وزارة الصحة بالشرقية بلقاح كورونا   

وأكد أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية  بتنفيذ استراتيجية دائمة لترشيد استهلاك المياه وفى ضوء تكليفات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية للمحافظين بشأن أليات تنفيذ بروتوكول تركيب القطع الموفرة لاستهلاك المياه بالمساجد الأهلية والكنائس والذى تم توقيعه بين وزارتى التنمية المحلية والإسكان بتكلفة مبدئية قدرها  10 مليون جنيه لتوريد وتركيب القطع الموفرة ب 35 ألف مسجد أهلى و 6 آلاف كنيسة.

وأضاف أن التنسيق مستمر مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى ب بكافة قطاعاتها بنطاق المحافظة ورؤساء الوحدات المحلية ومديرية أوقاف الدقهلية والمطرانيات والكنائس، وذلك بإشراف الادارة العامة للمرافق بديوان عام المحافظة  لتغطية المستهدف من دور العبادة  "المساجد والكنائس" ومتابعة التنفيذ لأعمال التركيب للقطع الموفرة بصنابير المياة بها تنفيذا لاستراتيجية الدولة فى هذا الشأن .

ومن الجدير بالذكر أن العمل فى تنفيذ الاستراتيجية  يتم بنطاق عدد من المراكز والمدن والأحياء وذلك  فى كل من تمى الامديد وطلخا وشرق وغرب المنصورة وميت غمر وجارى العمل بباقى المراكز 
 المحافظ  كلف المهندسة شيماء صديق مدير عام المرافق بعمل حصر شامل لصنابير المياه فى جميع دور العبادة بنطاق المحافظة ومتابعة استمرار العمل  لتغطية جميع المساجد الاهلية .

 وأكد المحافظ أنه مع الانتهاء من تنفيذ  هذه الاستراتيجية سيكون لها الاثر البالغ والكبير فى ترشيد استهلاك المياه بحوالى 50% من الاستهلاك .
 .