الأميرة ديانا تعود للساحة بعد وفاتها ب23 سنة .. و «البي بي سي» في ورطة

الأميرة ديانا
الأميرة ديانا

في الفترة الماضية تصدر أسم الأميرة ديانا مختلف المواقع الإخبارية ، وذلك بعد أن زعم «إيرل سبنمر» شقيق الأميرة ديانا علي أنها تعرضت لخديعة من قبل الصحفي «مارتن بشير» ليجعلها تجري معه اللقاء الصحفي عام 1995 . 

بدأت القصة عندما فوجئت العائلة الملكية في بريطانيا ، و جمهور الأميرة ديانا بمقابلة تلفزيونية للأميرة مع بشير وهي تتحدث عن علاقتها المضطربة بالعائلة الملكية و زوجها الأمير «تشارليز» وخيانته لها مع زوجته الحالية «كاميليا باركر»، وشاهد البرنامج أكثر من 20 مليون شخص .  

 

وبعد عام من أجراء الحوار التلفزيوني انفصلت الأميرة ديانا عن الأمير «تشاليز» رسميا ، لتتوفي في حادث سيارة أتسم بالغموض والفجيعة بعد انفصال ديانا عن الأمير «تشارليز» بعام واحد تقريبا أي عام 1997 . 

 

وبعد موت ديانا ب23 عاما تصدرإسمها  العناوين مرة أخري وذلك بعد إعلان شقيقها «إيرل سبنمر» أن شقيقته تعرضت لخديعة كبيرة ، حيث قام الصحفي والمذيع «مارتن بشير» بعرض مستندات مزورة تكشف عن أن العائلة الملكة دفعت أموال طائلة للحراس الشخصيين لديانا للتجسس عليها وعلي تلفونها ، وهذا ما أكده مصمم الجرافيك  «مات ويسلر» والذي كان يعمل في ال «بي بي سي» أيضا . 

 

وأشار «ويسلر» إلي أن «بشير» طلب منه أوراق وبيانات مزورة بمصاريف وهمية ، وبعد ذلك أكتشف «ويسلر» و القادة بال« بي بي سي » بأن «بشير» أستخدم تلك الأوراق لخداع الأميرة ديانا ، وبالفعل تم إجراء تحقيق داخلي ، وتم فصل «ويسلر» من عملة ، وتم ترقية «بشير» . وذلك وفق ما قاله «مات ويسلر» في أحد اللقاءات التلفزيونية . 

 

والغريب بأن «بشير» لم لم يرد علي هذه الاتهامات حتى وقتنا الحالي ، ولكن إدارة إل « بي بي سي » أعلنت بأن حاله «بشير» متدهورة بسبب أصابته بكورونا بعد جراحة في القلب ، لتظهر شبكة «الديلي ميل » البريطانية ، وتنشر صورة «بشير» وهو خارج من أحد المطعم الشهيرة في المملكة المتحدة . 

وأكد الأمير«وليام» أبن الأميرة ديانا في بيان خاص أنه ينتظر نتائج التحقيقات  وأن الحقيقة يجب أن تظهر حتى ولو مر عليها 23 عاماً. 

 

 

اقرأ ايضا || من هنا مرت الأميرة ديانا خلال زيارتها التاريخية لمصر.. صور