كنا نتمنى الحضور فى الملعب.. وسعداء بحب الجماهير للمنتخب

بطلات فى الصفوف الخلفية.. زوجات اللاعبين: «فرحانين بيكم يا رجالة»

زوجات اللاعبين فخورين بأدائهم
زوجات اللاعبين فخورين بأدائهم

 نجح رجال منتخب مصر لكرة اليد فى خطف حب وتقدير جميع أطياف الشعب المصرى بأدائهم الرجولى فى واحدة من أصعب البطولات التى شارك فيها منتخب الفراعنة فى تاريخه، وهذا الدعم الكبير من الجماهير المصرية لكوماندوز اليد كان نتيجة جهد كبير وتضحيات من جانب اللاعبين، استعدادًا لهذه البطولة المنتظرة ومن ورائهم وبجوارهم عائلاتهم وزوجاتهم الذين كان لهم الدور الكبير غير المنظور فى تهيئة هؤلاء الأبطال لخوض غمار البطولة بتركيز والابتعاد بهم عن الكثير من مشاكل الحياة اليومية والصعوبات التى قد تسرق الكثير من الاهتمام والتركيز، وبلا شك فإن دور عائلات وزوجات اللاعبين لا يقل بطولة عما حققه كوماندوز اليد من إنجاز.

التقت "أخبار اليوم" عدداً من زوجات لاعبى منتخب اليد اللاتى أكدن كلهن أنهن وأولادهن فخورات بما حققه المنتخب المصرى من نتيجة وبالأداء الرجولى الذى قدمه لاعبو المنتخب كلهم.

قالت أميرة، زوجة نجم حراسة المرمى كريم هنداوى: الحمد لله بطولة قوية جداً وصعبة جدًا سواء بزيادة عدد المنتخبات إلى 32 منتخبًا، أو بسبب الكورونا، ولكن رجالة مصر كانوا على قدر المسئولية ورفعوا راية مصر وتفوقوا على منتخبات أوروبية قوية.

وأضافت أميرة أن البطولة بالنسبة للاعبى المنتخب لم تبدأ من شهر أو اثنين، ولكن البطولة يتم الإعداد لها منذ شهور ومعسكرات وتحضير كبير، بالرغم من المخاوف والكورونا، ولكن المنتخب كان هدفه الوحيد الاستعداد الجيد بقدر الإمكان من أجل الوصول لمنصات التتويج.

وقالت زوجة نجم منتخب مصر كريم هنداوى: كنت ومعى الأولاد مهيئين قبل البطولة من أجل الحضور فى المدرجات ومؤازرة المنتخب، وكان قرار عدم الحضور صادماً بالنسبة لنا، ولكن كان المهم هو إقامة البطولة وسلامة اللاعبين، ومنذ دخولهم "الفقاعة"، وبدء المباريات، حرص كريم وزملاؤه على عدم متابعة سوشيال ميديا حرصاً على مزيد من التركيز خاصة أن مفيش جمهور فى المدرجات، وكان دورى أنقله كل ردود الفعل على المباريات والنتائج والحمد لله كانت إيجابية ونحن سعداء بدعم الجمهور للمنتخب.

وأضافت أميرة: المخاوف من كورونا كانت موجودة ولكن الإجراءات التى اتخذتها الدولة واللجنة المنظمة طمنتنا كثيرًا.

وقالت أميرة: كريم كان يلعب فى الدورى الرومانى وبعد البطولة سيخوض تجربة احتراف جديدة فى الدورى المقدونى اتمنى ان تكلل بالنجاح ان شاء الله.

وأضافت أميرة: أحب أن أقول لمنتخب كرة اليد أننا كلنا فخورون بكم وبما حققتموه فى البطولة.

وأكدت سما، زوجة إسلام حسن، صانع ألعاب المنتخب وقائد فريق الأهلى أن هذه النسخة من بطولات كأس العالم من أصعب البطولات التى حضرتها منذ زواجها بإسلام، وقالت: إسلام شارك فى العديد من بطولات العالم والبطولات الأفريقية، وأكون حريصة على حضور المباريات فى أرض الملعب وكذلك والدا إسلام يحضران المباريات سواء فى مصر أو خارج مصر وقبل البطولة العائلة أعدت نفسها للذهاب للملعب خاصة أن البطولة فى مصر، ولكن قرار عدم حضور الجماهير أصابنا بإحباط شديد فى البداية.

وأضافت سما: شاهدت بعض المباريات مع العائلة ولكن معظمها شاهدتها فى البيت مع الأولاد لأنهم "بيحبوا" يتفرجوا على إسلام ويشجعوه، والحمد لله كل المباريات كانت حلوة والأداء جميل وبعد كل مباراة كنت أحرص على الحديث مع اسلام ونقل نبض الجماهير ودعمهم الكامل للاعبى المنتخب لأنهم فى الفقاعة بعيد تماما عن أى تعامل مع الناس.

وقالت زوجة إسلام حسن: الكورونا لم تؤثر فقط على حرمان المنتخب من الجماهير ولكن على استعداد المنتخب للبطولة ومنذ انتهاء بطولة أفريقيا فى يناير الماضى والمنتخب بيستعد للبطولة ولكن التوقف فى العالم كله كان له تأثير على المنتخب وعدم قدرته على السفر للاحتكاك مع المنتخبات القوية وقبل البطولة لم يستطيعوا اللعب سوى مع اليابان والبحرين.

وقالت سما: أحب أن أقول لإسلام وباقى زملائه شكرًا لكم، كنتم ابطال وعملتوا اللى عليكوا.

فرحتونا وشرفتونا

وقالت سامية زوجة نجم منتخب مصر محمد سند ولاعب فريق ميم الفرنسى: بطولات كثيرة لعبها محمد سند سواء مع المنتخب أو فى مشوار احترافه بالخارج ولكن هذه البطولة لها معنى كبير عندنا فهى تحدٍ كبير لكل شىء ما بين ظروف صعبة على العالم وعلينا، وما بين منتخبات كبيرة مستعدة بشكل جيد للبطولة ولكن رجالة مصر كانوا عند حسن الظن وفرحونا وفرحوا الجماهير بأدائهم ونتائجهم.

وأضافت زوجة نجم منتخب مصر: منذ عودتنا من فرنسا فى منتصف ديسمبر سند وزملاؤه بيبذلوا جهدًا كبيرًا وبيفكروا بس فى هذه البطولة وليس فى شىء آخر وهم يروا الدولة بجميع مؤساستها بتوفر كل شىء لنجاح البطولة فهم يريدون أيضاً أن يسهموا فى نجاح البطولة بالأداء ويفرحوا الشعب المصرى. وقالت سامية: كنا نتمنى أن نحضرالبطولة ونكون معهم فى المدرجات، وأكيد هذا شعور ناس كتيرة من الشعب المصرى، حرصنا على أن نشاهد المباريات وسط العائلة. وأضافت زوجة محمد سند: أحب أقول لمنتخب اليد: فرحتونا وشرفتونا، عملتوا اللى عليكم وزيادة وكنتم رجالاً بجد.

فرحة الشعب المصرى

وقالت منة، زوجة نجم منتخب مصر والشارقة الإماراتى على زين: بطولة قوية والتنظيم كان على مستوى عالمى ولكن كان ينقصه الجمهور وكانت الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة قوية جدًا جعلت كل عائلات اللاعبين تطمئن عليهم ولكننا استمتعنا بأداء منتخب مصر فى كل المباريات وخصوصاً آخر مباراتين وقدم المنتخب أداء غير متوقع وكانوا رجالة حتى آخر لحظة.

وأضافت منة: دائمًا أحرص على مشاهدة كل المباريات التى يشارك على فيها سواء مع المنتخب أو النادى وهذه أول بطولة تمنعنا الاجراءات الاحترازية من الحضور فى المدرجات وعوضنا هذا بمشاهدة المباريات وسط " لمة العيلة".

وقالت زوجة على زين نجم منتخب مصر: الحمد لله على لعب حلو قوى خاصة فى مباراة سلوفينيا وقلبى "انخلع" بعد الإصابة، ولكن الحمد لله كمل مباراة بيلا روسيا ولعب حتى نهاية البطولة دون ما يفكر فى الإصابة، فكر فقط إن المنتخب يكسب.

وأضافت منة: عدم وجود الجماهير حرم المنتخب من سند قوى له وكنا حريصين على أن ننقل لهم رد فعل الناس على أدائهم وفرحة الناس بهم والتفافهم حول الشاشات لمشاهدة مبارياتهم.

وقالت منة: أريد أن أقول لمنتخب مصر لكرة اليد احنا فخورين بكم ومتأكدين أنكم عملتوا اللى عليكم بأداء غير متوقع وفرحتوا الشعب المصرى.