«تيتوس» أكبر «غوريلا» في العالم 

«تيتوس» أكبر غوريلا في العالم 
«تيتوس» أكبر غوريلا في العالم 

«تيتوس» من الغوريلا الجبلية، ويوجد نوعين من الغوريلا الجبلية واحدة تدعي الغوريلا الشرقية والأخرى تدعي الغوريلا الغربية، ولوحظ العلماء بأن الغوريلا الشرقية أكبر حجما من الغوريلا الغربية، فالغوريلا الجبلية الشرقية تمتلك أجساد ممتلئة ويدين أكبر، ويصنف «تيتوس» من أنواع الغوريلا الجبلية الشرقية.

ولد «تيتوس» يوم 24 أغسطس عام 1974، وكان يعيش في جبال «فيرونجا»، وصنف «تيتوس» من أكبر غوريلا في العالم من حيث الحجم فكان يبلغ طوله حوالي 219 كيلو جرام، وطوله حوالي 1.95 مترا تقريبا ، وعرضه 1.98 مترا. 

عاش «تيتوس» حوالي 35 سنة، وصنف في ذلك الوقت أنة من أكبر الغوريلات في العالم من حيث الحجم و السن تقريبا ، توفي في يوم 14 سبتمبر عام 2009 ،  وذلك بعد أن دخل في صراعات عديدة مع أبنه الذي سمي «كورياما»، وصنف  «تيتوس» من أكثر الغورلات التي أنجبت في التاريخ، ففي عام 2004 أستطاع «تيتوس» أن يكون أب لأكبر فرقة غوريلا في العالم. 

أضطر «تيتوس» للهجرة من موطنة الأصلي بجبال «فيرونجا» بسبب وجود منافس أقوي منه سمي «أرنو» ولكن لم يسلم «تيتوس» من أذي «أرنو» وتوفي بسبب جرح ملوث في قدميه، ليموت أكبر غوريلا في العالم من حيث الحجم و السن في ذلك الوقت. 

وفي أوائل 2018 ماتت «فيلا» أكبر غوريلا من حيث السن، بعد أن بلغ عامة الـ60، وكان «فيلا» ينتمي لسلالات الغوريلا للسهول الغربية، ولد في الكونجو عام 1957 ومات عام 2018، ومن الطبيعي أن تتراوح عمر العوريلا الغربية 40 عاما تقريبا، لذلك صنف «فيلا» من أكبر الغوريلات من حيث السن.

اقرأ ايضا || «سكة حديد ليفربول ومانشستر» أقدم محطة سكة حديد في العالم