مفاجأة.. فيفا يتراجع عن قراره في قضية الحدادي

الحدادي
الحدادي

في مفاجأة كبرى، أعلنت القناة الرياضية المغربية سماح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتغيير جنسية منير الحدادي، لاعب إشبيلية الإسباني ومنتخب إسبانيا، ليمثل منتخب المغرب.

وقالت القناة الرياضية المغربية عبر حسابها على "تويتر": "الاتحاد الدولي لكرة القدم يسمح بتغيير جنسية منير الحدادي ليصبح مؤهلاً لتمثيل المغرب (مصدر خاص للرياضية)".

كانت المحكمة الرياضية الدولية قد رفضت استئناف الاتحاد المغربي لكرة القدم على قرار منع المغربي الإسباني منير الحدادي من تمثيل منتخب المغرب بعد تمثيله لمنتخب إسبانيا الأول في وقت سابق.

وأيدت المحكمة الرياضية الدولية «كاس» يوم 6 نوفمبر 2020 قرار الفيفا السابق بمنع منير الحدادي من تمثيل منتخب المغرب الأول رغم إرساله خطابًا رسميًا يؤكد رغبته في تمثيل أسود الأطلس مستقبلاً.

الحدادي الذي يلعب لنادي إشبيلية الإسباني في الوقت الحالي مثل منتخبات إسبانيا الناشئين والشباب وكذلك المنتخب الأول تحت قيادة المخضرم فيسنتي ديل بوسكي، المدير الفني التاريخي للمنتخب الإسباني.

الحدادي من مواليد 1 سبتمبر 1995، ولعب لأندية برشلونة وفالنسيا وديبورتيفو آلافيس قبل الاستقرار في العام الماضي بنادي إشبيلية.

«فيفا» يرفض تمثيل نجم إسبانيا لمنتخب المغرب «نهائيًا»