أطباء لكن متحرشون

أرشيفية
أرشيفية

لاشك أن الطب رسالة سامية ولا يسمو فوقها أي رسالة أو مهنة، لأنها تتعامل مع روح بشرية كرمها المولى عز وجل لذا تم وصفهم بـ«ملائكة الرحمة»، ولذا فهي تتطلب في المقام الأول أن يتمتع هؤلاء الأطباء بالأخلاق الحميدة ولكن هناك عدد من الأطباء أساءوا إلى هذه المهنة العظيمة أما بالجشع والطمع واستغلال المهنة أسوء استغلال في ارتكاب العمليات المحرمة وتجارة الأعضاء البشرية والتحرش والاعتداء على أجساد المرضى الذين قبل أن يقسموا على أداء واجبهم تجاه الناس أقسموا على احترام حرمة تلك الأجساد.. وجاءت واقعة طبيب الأسنان المتهم بالتحرش بالرجال في عيادته لتعيد إلى الأذهان تلك الجرائم التي ارتكبها شرذمة من الأطباء دون رادع أو خوف من تأنيب ضمير أو عقاب محاكم الدنيا أو عدالة الآخرة.. وفي هذا التقرير تنشر «بوابة أخبار اليوم» عدد من القضايا التي صدرت فيها أحكام منذ أيام وأخرى مازالت أمام جهات التحقيق متهم فيها أطباء انعدمت من ضمائرهم الدين والأخلاق ورسالة الطب السامية  

«طبيب الدقي»

تباشر النيابة العامة بشمال الجيزة، تحقيقاتها بواقعة اتهام طبيب الأسنان بالتحرش بالمرضي، وممارسة الشذوذ، بعد أن تم إيداعه المتهم في حجز انفرادي بعيدا عن باقي المتهمين في القضايا المختلفة، نظرا لكونه يعاني من اضطراب في الميول الجنسية..

وقررت عرض طبيب الأسنان المتهم بالتحرش بالرجال في عيادته بمنطقة الدقي، على مصلحة الطب الشرعي، لتوقيع الكشف الطبي عليه، وبيان مدى ممارسته الشذوذ من عدمه، ومن المقرر قيام أحد الأطباء الشرعيين بفحص المتهم في إحدى العيادات المتخصصة داخل مصلحة الطب الشرعي، تمهيدا لإعداد تقرير بنتيجة الكشف وإرساله إلى النيابة العامة، والتحفظ على هاتف الطبيب المتهم بالتحرش بالرجال داخل عيادته بالدقي، وتم تحريزه وإرساله إلى مصلحة المساعدات الفنية لفحصه وتفريغ محتوياته، وعرضه على خبير بالإذاعة والتليفزيون لفحصها، وطالبت النيابة تفريغ مقاطع الفيديو التي قام المتهم بالاحتفاظ بها وتسجيلها لابتزاز زبائنه.

اعترف «باسم.س»، طبيب الأسنان المتحرش، خلال التحقيقات التى جرت معه، بتهمة هتك عرض رجال بالقوة، أنه يعاني من اضطراب في الميول الجنسية، وأن هذا الاضطراب وإن كان لا يسلبه وعيه وإدراكه، فإنه يزين ارتكاب سلوك خاطئ، وقرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح الدقى، تجديد حبس طبيب الأسنان المتحرش بالرجال، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

ونشرت «بوابة أخبار اليوم» نص البلاغ المقدم من دفاع فنان مشهور ضد طبيب الأسنان المتحرش بالرجال، والذي تم تجديد حبس 15 يوما بعد أن تم مواجهته بفلاشة تضمنت مشاهد ومقاطع فيديو تظهر المتهم وهو يمارس الشذوذ مع ضحاياه.

وجاء نص البلاغ المقدم من محامي الفنان الشهير أنه في غضون الفترة ما بين 32 يونيو 2020 إلى 25 يونيو 2020 وأثناء استخدام الفنان المصعد الخاص بأحد العقارات فى منطقة الدقى منصرفا بعد زيارته لأستاذة تاريخ فن إسلامى من الدور التاسع توقف المصعد بأحد الأدوار، وفوجئ بالدكتور «باسم. س» يستقل المصعد، وفوجئ كلا منهما بالآخر، ونظر إليه نظرة فاحشة وابتسامة متبلدة، ثم مد يده ممسكاَ بمنطقة حساسة فأزاح المجني عليه يده بقوة ودفعه، قائلا له «أنت لسه فيك الداء الوسخ ده، لسه محرمتش من آخر مرة.

وأضاف المجني عليه في بلاغه أنه قد سبق له أن قام الطبيب بالتحرش به بالتلصص على جسده العارى وإمساكه بالعضو الذكرى الخاص به حال وجوده بحجرة تغيير الملابس الخاصة بنادى الجزيرة وقيامه بصفعه والهرب منه.

أوضحت تحقيقات النيابة في واقعة الطبيب المتحرش بالرجال، أن المتهم مارس الشذوذ مع أحد زبائنه لمدة 3 سنوات داخل عيادة الأسنان الخاصة به في الدقي، ونجح في تثبيت كاميرات داخل عيادته وصور تلك الممارسات بالفيديو وقت مباشرته عمله داخل العيادة.

وأضافت التحقيقات أن المتهم استخدم تلك المقاطع في تهديد الشاب الذي كان يمارس معه الشذوذ حتى يستمر في ممارسة تلك الأفعال المشينة معه، وأن الشاب كان يوافق على طلباته، وكان يحضر إليه كلما اتصل به مهدا إياه بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الطبيب تحرش بأكثر من 10 ضحايا منهم عدد من المشاهير داخل عيادته في الدقي، وأن أحد المجني عليهم تجاوب معه ومارس معه الشذوذ على مدار عدة سنوات، ما دفع أحدهم لتقديم بلاغ إلى النائب العام ضده، ما دفع آخرين لتقديم بلاغات ضده.

«طبيب مصر الجديدة»

تلقى مكتب النائب العام، في غضون نوفمبر الماضي، عريضتيْنِ من موكَّل فتاتين أبلغتا عن أن طبيب، خطفهما بطريق التحايل وهتَكَ عرضهما خلال عامي 2011، 2012، وقد كانتا طفلتيْنِ وقتَئذٍ، فاستدعتهما النيابة العامة، وشهدتا بتعدي المتهم عليهما خلال جلسات ادعى فيها علاجَهما نفسيًّا، بعد أن قرأَتَا كتابًا من تأليفه، وتواصلتا معه هاتفيًّا بالرقم الذي دوَّنه بالكتاب.

وباستجواب «النيابة العامة» المتهم في ديسمبر الماضي، أنكر ما نُسب إليه من اتهامات مقرِّرًا أنه طبيبٌ بشريٌّ حُرٌّ، لا يمتهن الطبَّ ولا يملك عيادة طبية، ولم تتوصل تحريات الشرطة إلى أي معلومات حول الواقعة، وجارٍ استكمال التحريات.

ورصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، مطالبات عديدة بمختلف حسابات النيابة العامة الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، للتحقيق مع المتهم، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده، لاتهامه في غير الواقعتين المطروحتين، دون أن تتلقى بلاغًا رسميًّا مباشرًا أو يُقدَّم إليها دليلٌ ضدَّه مما يُذاع عنه بمواقع التواصل، خلاف العريضتين المذكورتينِ.

وتهيب النيابة العامة، بالجميع بوقف تداول المعلومات التي قد تكون لديهم حول المتهم أو الوقائع المنسوبة إليه في مواقع التواصل الاجتماعي، والتوجه مباشرة إلى نيابة النزهة الجزئية، بمجمع محاكم مصر الجديدة بالقاهرة المختصة بالتحقيق في الواقعة، للإدلاء بما لديهم من شهادة أو دليل يفيدان في كشف الحقيقة.

وأكدت النيابة، أن ما يُتداول خارجَ إطار التحقيق الرسميِّ الذي تباشره، لا يُعدُّ دليلًا يُعوَّلُ عليه، طالما لم يُقدَّمْ إلى النيابة العامة بالطريق الرسميِّ، وأن سرية التحقيقات وحماية البيانات مكفولة بقوة القانون.

«طبيب القطامية»

منذ أيام .. قررت نيابة القاهرة الجديدة، حبس طبيب وفتاة 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة هتك عرض طفلة قاصر داخل شقته..

استقلت فتاتين مع طبيب وزميله سيارتهما للقيام بأعمال منافية للآداب، وتوجهوا إلى شقة بمنطقة القطامية، وأقاموا حفلة جنس جماعى داخل الشقة، وطلبت إحدى الفتاتين مغادرة الشقة، ونزل معها شاب بينما ظل الطبيب مع الفتاة الأخرى، وعقب وصول الفتاة إلى منزلها اتصلت بصديقتها ولم ترد على الهاتف، فشعرت بالخوف عليها مما دفعها للاتصال بشرطة النجدة..

انتقل رجال المباحث لمكان الشقة بمنطقة القطامية، وتم ضبط المتهم والفتاة فى وضع مخل بالآداب، عقب مداهمة الشقة، وتم القبض عليهما وإحالتهما للنيابة، وتبين أن الفتاة قاصر تبلغ من العمر 15 سنة، وأنها توجهت مع صديقتها برضاها مع شابين فى شقتهما لممارسة الرذيلة معهما..

«طبيب البساتين»

أثناء مرور الرائد شرطة رامي الجمل معاون مباحث قسم شرطة البساتين بقوة أمنية لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم استوقف شخص يدعى «سامح إبراهيم» لتشككه في أمره وأثناء ذلك أبصر بحوزته مبلغ مالي استبانه 30 ألف جنيها مصريا وبسؤاله عن مصدر ذلك المبلغ قرر بارتكابه واقعة سرقة طبيب بيطري، 32 سنة، سوداني الجنسية بأن قام بالاشتراك مع آخر مجهول باستدراجه عن طريق أحد التطبيقات على شبكة المعلومات الدولية "الانترنت" لممارسة العلاقة المحرمة الشاذة معه وما إن وصل المجني عليه إلى مكان اتفاقهما "منزل المتهم الأول" قام بحسر ملابسه عن نفسه لبدء ممارسة تلك العلاقة حتى قاما بتقييده بقيد من أجزاء مفرش سرير واحتجازه مهددين إياه بسلاح أبيض فتمكنا من الاستيلاء على عدد من الكروت الخاصة بسحب الأموال الالكترونية "4 فيزا كارت" مصدر تلك الأموال حوزته وكذا مبالغ مالية أخرى "200 دولار كندي، و2000 ريال سعودي، و100 درهم إماراتي" والتي تم العثور عليهم بحوزته عقب تفتيشه وهاتف محمول كبير الحجم وساعة يد بحوزة المجهول وباصطحابه لمكان حدوث الواقعة عثر على المجني عليه عاري الجسد وبجانبه السكين، وتم تحريره..

وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم سامح إبراهيم سليمان محمد، 20 سنة، طالب بسرقة وآخر مجهول الأموال المملوكة للمجني عليه مهند عبد الرحمن بطريق الإكراه الواقع عليه بأن أشهر المتهم المجهول في مواجهته سلاح أبيض "سكين" مهددا إياه فانصاع لهما فأوثقا كلتا يديه وقدماه بإحكام بالمضجع مما بث الرعب في نفسه وشل من مقاومته فتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على الأموال والمنقولات، وقيام المتهم والآخر المجهول باحتجاز المجنى عليه بالعين محل الواقعة مقيدين حريته مانعين إياه من المغادرة مكبلين يداه وقدماه إلى أن أتما جرمهما نحوه محل الاتهام وكان ذلك بدون أمر من أحد الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح وحيازة المتهم بواسطة المجهول بغير ترخيص سلاح أبيض "سكين" دون ضرورة شخصية أو مهنية..

وأمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، برئاسة المستشار حمدى محمد السيد الشنوفي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلى ومحمود مصطفى كمال عاقبت المتهم بالسجن المشدد 5 سنوات.

«طبيب الزقازيق»

قررت محكمة جنايات الزقازيق تأجيل محاكمة طبيب متهم بهتك عرض مريضة أثناء توقيع الكشف الطبي عليها داخل عيادة خيرية بمدينة الزقازيق إلى جلسة 24 فبراير القادم.. صدر الحكم برئاسة المستشار سامي عبد الحليم غنيم وعضوية المستشاريين وليد محمد مهدي وعلاء سمير.

«طبيب المنيا»

عاقبت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار حسن على حسن، وعضوية المستشارين هيثم محمد منصور وأمير جوارجي، طبيبًا، بالسجن 3 سنوات، لاتهامه بهتك عرض مريضة..

تلقى اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا إخطارًا من مأمور مركز شرطة بني مزار بنشوب شجار بين طبيب وأهالي مريضة اتهمته بهتك عرضها خلال توقيعه الكشف الطبي عليها بعيادته الخاصة، وقالت المجني عليها إن المتهم لامس مواطن من جسدها خلال توقيعه الكشف عليها، ثم حاول التعدي عليها، إلا أنها دفعته عنها، وأخبرت ذويها بالواقعة، فوقع شجار بينهم وبين الطبيب.

اقرأ أيضا| اضطراب جنسي.. حبس انفرادي لطبيب الأسنان المتحرش