9 نصائح للتخلص من «السيلوليت» في الجسم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعرف السيلوليت بأنه حالة غير مؤذية تحدث عندما يضغط النسيج الضام على طبقة الجِلد الموجودة فوق بعض المناطق الدهنية ويسحبها إلى الأسفل، مما يؤدي إلى ظهور طبقات غير مستوية من الجلد، وتعاني منها السيدات أكثر من الرجال نتيجة لتغير أجسام السيدات بعد فترة الحمل والولادة.

 نصائح للتخلص من السيلوليت:

هناك الكثير من الطُرق التي تساعد على التخلص من السلوليت، وفي النقاط الآتية ذِكر للبعض منها:

1 - شرب كميات كبيرة من الماء بما لا يقل عن ٨ أكواب في كل يوم.

2 - الإكثار من تناول الفواكه والخضروات، حيث إنها تحتوي على كميات كبيرة من الماء، الأمر الذي يساعد على ترطيب البشرة، كما أنها تساعد الشخص في الحفاظ على وَزنه، مما يؤدي إلى التقليل من ظهور السيلوليت.

3 -  تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية: مثل الحمض الدهني أوميجا 3 ، والذي يعتبَر مادةً ضرورية للحصول على بشرة صحية، حيث يكثر وجوده في الأطعمة الآتية "الزيتون، والمكسرات، والأفوكادو، والسمك، وزيت الزيتون".

4 -  تجنب الأطعمة التي تؤدي إلى الزيادة في وزن الجسم ، لأنها تؤدي إلى زيادة ظهور السيلوليت فيه، ومن الأمثلة على هذه الأطعمة "الأطعمة المَقلية، والشيبسي، وفطائر الجبن، والمعجَنات، والأطعمة المملحة، والمحلاة، مثل الحلويات، والصودا، والمخبوزات.

5 -  ممارسة التمارين الرياضية، مثل حمل الأوزان، مع التركيز على المناطق التي يظهر فيها السيلوليت، مثل: الفخذين، والأرداف، والذراعَين.

6 - تدليك الجسم وهو جاف في كل صباح، باستخدام الفرشاة المخصَصة للجسم، والتي تكون مصنوعة من الألياف الطبيعية؛ حيث يساعد التدليك على تحفيز الدورة الدموية في الجسم، وتخليصه من المواد السامة، مما يؤدي إلى التقليل من مظهر السيلوليت، وينصَح بالتركيز على المناطق التي تحتوي عليه، حيث يكون التدليك إلى الأعلى باتجاه القلب، وبحركات دائرية باتجاه عقارب الساعة.

7 -  الاستحمام باستعمال الماء الفاتر، أو البارد بدلاً من الماء الساخن، وذلك لأن الماء البارد يشد البشرة، وينعِمها.

8 -  ترطيب البشرة باستخدام أحد المُرطِبات التي تحتوي على الكافيين بنسبة لا تقل عن ٥٪.

9 - شراء أنواع معيَنة من الكريمات الموضعية التي تساعد على التقليل من مظهر السيلوليت في البشرة.

اقرأ أيضا| 7 أطعمة تحمي جسمك من السيلوليت