فيسبوك يخشى من تغييرات نظام التشغيل «آبل» 

 فيسبوك
فيسبوك


شهد فيسبوك قفزة في الإيرادات بنسبة 33٪ في الربع الأخير، حيث اعتمدت الشركات على الشبكات الاجتماعية لجذب العملاء العالقين في المنزل بسبب وباء الفيروس التاجي. 

ومع ذلك، وبحسب CNET، حذرت الشركة من أن تغييرات الخصوصية في نظام تشغيل iOS الشهير من شركة آبل Apple ، يمكن أن يؤثر على أعمالها الإعلانية في المستقبل.

وقال فيسبوك : "مع استمرار جائحة كورونا COVID في إبقاء العديد منا بعيدًا عن بعضنا البعض وفي المنزل ، استمر الناس والشركات في الاعتماد على خدماتنا للبقاء على اتصال وخلق فرصة اقتصادية" ، واصل الرئيس التنفيذي لشركة Facebook والمؤسس المشارك".

وقد جاء هذا الاداء القوي في الوقت الذي كثفت فيه أكبر شبكة اجتماعية في العالم جهودها لمكافحة المعلومات المضللة للانتخابات في الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية الامريكية التى سقطت في منتصف الربع . 

وتوقف فيسبوك مؤقتًا عن عرض الإعلانات السياسية الأمريكية بعد إغلاق صناديق الاقتراع في 3 نوفمبر، على الرغم من أن هذه الإعلانات لا تشكل سوى جزء صغير من إجمالي إيرادات الشركة.

ويأتي نمو فيسبوك في الوقت الذي تواجه فيه الشبكة الاجتماعية خطر التنظيم الجديد، الذي قد يعرقل أعمالها.

و اقترح الديمقراطيون والجمهوريون إجراء تغييرات على القسم 230، وهو قانون اتحادي يحمي شركات الإنترنت من الدعاوى القضائية لمحتوى ينشره مستخدموها.

ويشكو الجمهوريون من أن فيسبوك يفرض رقابة على الخطاب المحافظ، في حين يقول الديمقراطيون إنه لا يفعل ما يكفي لمكافحة خطاب الكراهية، وقد نفت الشركة مزاعم التحيز السياسي وتم تحسين الذكاء الاصطناعي للكشف عن سبي الكراهية

ويأتي نمو فيسبوك في الوقت الذي تواجه فيه الشبكة الاجتماعية خطر التنظيم الجديد، الذي قد يعرقل أعمالها. 

واقترح الديمقراطيون والجمهوريون إجراء تغييرات على القسم 230، وهو قانون اتحادي يحمي شركات الإنترنت من الدعاوى القضائية لمحتوى ينشره مستخدموها. ويشكو الجمهوريون من أن فيسبوك يفرض رقابة على الخطاب المحافظ، في حين يقول الديمقراطيون إنه لا يفعل ما يكفي لمكافحة خطاب الكراهية. 

وقد نفت الشركة مزاعم التحيز السياسي، وتم تحسين الذكاء الاصطناعي للكشف عن سبي الكراهية. 

اقرأ أيضا |«محادثة مع نفسك».. حيلة في «واتساب» تتيح لك حفظ النصوص والملفات بسهولة