جهاز مكافحة الإرهاب العراقي: هجمات «داعش» محاولة لإثبات الوجود

صباح النعمان المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي
صباح النعمان المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي

قال صباح النعمان، المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، إن تنظيم داعش الإرهابي لم ينتهي نهائيًا من العراق، بعد أن فقد الموصل والمناطق التي كان يحتلها، حيث كان يحتل 40% من مساحة العراق، وكافحت الأجهزة الأمنية واستطاعت استرجاع وإعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها التنظيم الإرهابي.

 

اقرأ أيضًا .. تأجيل محاكمة 22 متهمًا بـ«خلية داعش العمرانية» لـ 20 فبراير
 

وأضاف "النعمان"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية "TEN"، أن ما تبقي من التنظيم هربوا واختبوا في مناطق، وبعضهم هربوا خارج العراق واتخذوا من دول مناطق لبدء عملهم الإرهابي منها.

 

وتابع المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، أن تنظيم داعش تحول من السيطرة المكانية لحرب العصابات وهي من أصعب الحروب التي تواجهها العناصر الأمنية، منوهًا بان جهاز مكافحة الإرهاب انتقل للحرب الاستخبارية والعمليات الاستباقية وهذا ما حدث منذ عام 2020 وتمكن الجهاز من احباط العديد من الهجمات الإرهابية.

 

ونوه، بأن داعش يريد أن يثبت بما ينفذه من عمليات إرهابية أنه مازال موجود ويؤثر على الوضع الأمني في العراق، وهذه رسائل حاول إرسالها من خلال هجومه الإرهابي يوم 21 يناير الماضي، وقبل ساعات تمكننا من قتل أعداد كبيرة من قيادي داعش في منطقة جنوب كركوك، مشيرًا إلى أنه قد تحدث عمليات إرهابية متفرقة لكنها ليست تهديد يخشى منه انهيار الوضع الأمني في العراق.