ما لقاحات كورونا المناسبة للحوامل؟.. تحذير من «الصحة العالمية»

ما لقاحات كورونا المناسبة للحوامل؟.. تحذير من «الصحة العالمية»
ما لقاحات كورونا المناسبة للحوامل؟.. تحذير من «الصحة العالمية»
احمد جلال
 

قال مدير قسم مكافحة الأمراض السارية في منظمة الصحة العالمية د. إيفان هوتن، أنه لا توجد أى مشكلة في حصول الحوامل على لقاح كورونا فيما يخص لقاحات فايزر وموديرنا، لافتاً إلى أنه تم ملاحظة رمز وراثي لا يسبب أي أمراض.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية «عن بعد» اليوم الأربعاء 27 يناير، حول تطورات جائحة كوفيد-19 بالتركيز على لقاحات كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط.

 

وأشار إلى أن المنظمة لا تنصح بتطعيم الحوامل إلا لو كانت المرأة أكثر عرضة للإصابة بـ"كورونا" ومنها إذا كانت تعمل في الأطقم الطبية، كما أن الفئة الأصغر من 16 عام غير مستهدفين من اللقاح.

 

وأكد أن الحالات الأكثر خطورة هم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ومنها السمنة وارتفاع ضغط الدم، والذين يجب أن يحصلوا على اللقاح.

 

يشمل المؤتمر الصحفي إحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 ولقاحات كوفيد-19 في شرق المتوسط، والاستجابة لكوفيد-19 في الأردن، والإجابة على أسئلة الإعلاميين. 

 

يتحدث خلال المؤتمر المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية د. أحمد المنظري، ومدير الطوارئ الصحية الإقليمي د. ريتشارد برنان، ومدير قسم مكافحة الأمراض السارية د. إيفان هوتن، ممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن د. كريستينا ماريا بروفيلي.