مناقشة خطة جامعة الإسكندرية خلال الامتحانات

رئيس جامعة الإسكندرية
رئيس جامعة الإسكندرية

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية على إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية اللازمة لإجراء امتحانات الفصل الدراسى الأول عقب انتهاء إجازة منتصف العام مباشرة، مشيراً إلى إعلان جداول الامتحانات مع بداية شهر فبراير القادم. 


جـاء ذلك خلال انعقـاد مجلـس خدمـة المجتمع وتنمية البيئة بالفيديوكونفرانس وأكد الدكتور قنصوة على ضـرورة التعاون والتنسيق الكامل بين قطاعات الجامعة خلال الفترة الحالية لنشر التوعية وطـرق الوقايـة من الإصابة بفيروس كورونـا المستجد داخل المجتمع.
وأشار الدكتور قنصوة إلى أن جامعة الإسكندرية تتميز بإدارة مؤسسية ما يتطلب وضع خطة تطويرية لكل قطاعات الجامعة والإدارات المختلفة لتصبح جامعة محوكمة- ذكية- مستدامة- ذات تنافسية عالمية مع الاهتمام بالبعد العربي والإفريقى والعمل على زيادة العلاقات مع الجامعات العربية والإفريقية. 


وأكد رئيس الجامعة أن مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس FLDC هو أحد الأعمدة الرئيسية للتطوير داخل الجامعة ولابد أن يكون له دور كبير ينعكس على أداء أعضاء هيئة التدريس داخل الجامعة، جاء ذلك خلال عرض الدكتور عبد العزيز عمارة المدير التنفيذى للمركز لنشاط المركز ومعدلات الأداء خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2020. 


واستعرض المجلس تقرير عن عمليات التطهير داخل مجمع العلوم الإنسانية وتشكيل فرق مجتمعية مشتركة بين عدد من الكليات.