كيفية تحضير كيكة الـ«6 ملاعق» بسهولة ؟

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قيدت أزمة كورونا تحركات المواطنين بشكل كبير، خاصة السيدات في المنازل مما دفعهم إلى ابتكار العديد من الأكلات خلال تلك الفترة، وكانت من ضمن هذه الأكلات هي كيكة الست ملاعق التي تعتبر من أنواع الكيك السهلة والبسيطة وتتميز بمذاقها المميز. 


المقادير:

أربعة بيضات.
ستة ملاعق من الزيت النباتي.
ستة ملاعق طعام كبيرة من السكر.
ستة ملاعق طعام كبيرة من الدقيق.
رشة من الملح.
ملعقة صغيرة من الخل.
كأس من الشوكولاتة الذائبة.


خطوات تحضير كيك الست ملاعق: 

1- يتم إحضار الخلاط ويتم وضع فيه أربعة بياض البيض وبعد ذلك يتم إضافة السكر والفانيليا والملح ويتم الخلط جيداً لمدة دقيقتين.

2 - يتم الانتظار لحين أن يصبح الخليط لونه مائل إلى اللون الأبيض أو يكون كريمي إلى حد ما يتم إضافة الزيت والمكون من ستة ملاعق كبيرة مع الاستمرار في الخلط في الخلاط الكهربائي. 

3 - يتم إحضار وعاء جاف ثم يتم نخل الدقيق فيه بصورة تامة وبعد ذلك يتم نخل البيكنج بودر ويتم إضافة الخل وبعد ذلك الدقيق مع البيكنج بودر بصورة دقيقة مع التقليب بشكل مستمر.

4 - يتم الخلط لحين أن يكون أمامكم خليط كريمي وسائل وبعد ذلك يتم الحصول على صينية خبز مستطيلة ويتم تبطين عليها ورق الزبدة ويتم وضع خليط الكيك فيها.


5 - يتم إدخاله إلى الفرن وتركه لمدة ربع ساعة وبعد الإخراج يتم رشه بالسكر البودرة الناعم وبعد ذلك يتم وضع على الكيك منديل جاف ويتم لف الكيك على شكل رول باستخدام المنديل وتركه لمدة ساعة لحين أن يتماسك بشكل جيد.


6 - بعد أن تنتهي المدة يتم رفع الورق وقطعة القماش من على الكيك ويتم تقسيمها إلى قسمين ويتم تسقية الكيك بأي نوع مشروب سواء نسكافيه أو حليب ويتم وضعه على قطعة شوكولاتة قابلة للدهن.
 

 

اقرأ أيضا : أسرع كيكة بصوص الشيكولاتة