المحافظات تواصل استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء

التقدم بطلبات لتصالح في مخالفات البناء
التقدم بطلبات لتصالح في مخالفات البناء

يستمر المواطنون في التقدم بطلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية على مستوى الجمهورية، في ظل اتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وهناك إقبال كبير من المواطنين خاصة في القليوبية والجيزة، على التقدم بالتصالح.

محافظة القليوبية

قال عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إن المحافظة تلقت حتى اليوم 221 ألف و318 طلبا للتصالح فى مخالفات البناء بجملة عوائد محصلة تتخطى المليار و240 مليون جنيه.

وتابع الهجان، أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على التقدم بطلبات التصالح، موجها بضرورة استمرار أعمال لجان تلقي طلبات التصالح أيام الإجازات، واستمرت جميع لجان تلقى طلبات التصالح على مستوى مركز ومدينة طوخ، في تلقى طلبات التصالح من المواطنين اليوم الجمعة، فيما شدد رئيس المركز على ضرورة مخاطبة المواطنين بسرعة تقديم طلبات التصالح قبل انتهاء المدة.

اقرأ أيضا | القليوبية تبحث شكاوى مبادرة «صوتك مسموع» بشبرا والخصوص

محافظة الجيزة 

وأكد مصدر مسئول بمحافظة الجيزة، أن إجمالي ما تم تحصيله من أهالي محافظة الجيزة، مقابل التصالح في مخالفات البناء، بلغ حوالي 1.8 مليار جنيه حتى الآن.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن المبلغ المحصل عبارة عن رسوم وقيمة الجدية في التصالح، وليس القيمة الكاملة للتصالح، مؤكدًا استمرار أعمال إزالة التعديات، وعدم التهاون مع المخالفين.

اقرأ أيضا| الجيزة في 24 ساعة| المحافظ يعتمد ترقية 14874 معلماً الأبرز

جاء ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتعليمات اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بالتعامل بكل حسم مع حالات التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء العشوائي، وأشار المصدر، إلى أنه تم تلقي 205773 ألف طلب تصالح بمختلف مراكز ومدن وأحياء المحافظة، مع تقديم كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة أثناء تلقي طلبات التصالح بالتعاون مع المواطنين المتقدمين بطلبات التصالح.

محافظة قنا

قال الدكتور حازم عمر،  نائب محافظ قنا، إن إجمالي ما تم تحصيله من أهالي قنا، مقابل التصالح في مخالفات البناء، بلغ 270 مليون و 500 ألف جنيه حتى الآن.

وأضاف نائب محافظ قنا، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن المبلغ المحصل عبارة عن رسوم وقيمة الجدية في التصالح، مؤكدا على استمرار أعمال إزالة التعديات وعدم التهاون مع المخالفين، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وتعليمات اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بالتعامل بكل حسم مع حالات التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء العشوائي.

وأشار نائب محافظ قنا، إلى أنه تم تلقى 70 ألف طلب تصالح بمختلف مراكز ومدن المحافظة، مع تقديم كافة الإجراءات اللازمة بتعاون مع المتقدمين.


مخالفات البناء بالمنوفية

قال اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، إن المحافظة تلقت حتى الآن 197 ألف و566  طلب للتصالح في مخالفات البناء بجملة عوائد محصلة ما يقرب من 680 مليون و 946 ألف جنيه.

وأشار المحافظ، إلى أن المبالغ المحصلة من ملف التصالح سيتم ضخها للنهوض والارتقاء بمشروعات البنية التحتية بمختلف القطاعات لتقديم خدمات أفضل لمواطني المنوفية.

وأكد المحافظ على استمرار تلقى طلبات التصالح من قبل المواطنين بالمراكز التكنولوجية بمراكز ومدن وقرى المحافظة وتحصيل نسبة الـ25% من قيمة المخالفة مع تقديم كافة التسهيلات للمواطنين حفاظاً على حقوقهم وتقنين أوضاعهم وفقا لأحكام القانون.

محافظة الشرقية

شهدت المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية القروية بـمحافظة الشرقية إقبالا متزايدًا من أصحاب العقارات المخالفة للتقدم  للتصالح لتقنين أوضاعهم قبل انتهاء شهر مارس القادم والاستفادة من التيسيرات المقدمة من الدولة.

وأوضح  المحافظ، أنه تم زيادة قيمة جدية التصالح من ٢٥% إلى ٣٠% خلال شهر يناير وتزاد إلى ٣٥% في شهر فبراير والى ٤٠% في شهر مارس، وناشد المحافظ المواطنين بسرعة التقدم لطلبات التصالح للاستفادة من هذه  الفرصة الذهبية.

محافظة بني سويف

أعلن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، أن إجمالي عدد طلبات التصالح التي جرى تقديمها في مخالفات البناء قد ارتفع إلى 124 ألفا و609 طلباً.

وأشار إلى توجيهاته لرؤساء الوحدات المحلية باستمرار تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء، حتى 31 مارس المقبل، وذلك في ضوء تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتمديد تلقى الطلبات لمدة  3 أشهر طبقا لقانون التصالح، والذي تضمن أن يقوم المتقدم للتصالح بدفع قيمة 30% من قيمة التصالح إذا ما قام بالسداد خلال يناير الجاري، بينما يسدد 35%  إذا قام بالسداد خلال فبراير القادم، وتصل إلى 40% إذا جرى السداد خلال مارس المقبل.


محافظة دمياط

واصل العديد من المواطنين من أصحاب مخالفات البناء توافدهم على مقر الوحدات المحلية بدمياط لتقديم طلبات التصالح وسداد رسوم جدية التصالح في مخالفتهم خاصة عقب صدور قرار رئيس الوزراء ومحافظ دمياط بتخفيض سعر متر التصالح.

وأكدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، أن عدد طلبات التصالح المقدمة حتى الآن بلغت 52493 طلبا منها 52151 طلبا سددت جدية التصالح بنسبة تصل إلى نحو 99.4 % من إجمالي الطلبات المقدمة، وبلغت قيمة المبالغ المحصلة من التصالح حتي الآن 322.5  مليون جنيه.