خاص| رئيس «الطرق والكباري»: انتهاء تطوير الدائري أواخر 2021

تطوير الدائري
تطوير الدائري

كشف اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري، عن استمرار أعمال نقل المرافق المتعارضة بالطريق الدائري بطول 106 كم، تزامنا مع أعمال تطويره، حتى يرضى جميع المواطنين المارين به يوميا ولحل أزمات التكدسات المرورية المستمرة عليه. 

وقال "مصطفى"، في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه حتى الآن، تم الانتهاء من أعمال إنشاء كوبري أعلى نفق سعد الدين الشاذلي، وجارٍ إنشاء طريق داعم في المسافة من سعد الدين الشاذلي حتى المرج بواقع 3 حارات إضافية بكل اتجاه. 

وأشار إلى أن خطة تطوير الطريق الدائري تشمل توسعة جميع الكباري والأنفاق وصيانته بجانب رفع كفاءة طبقات رصف من تقاطع الإسكندرية الزراعي إلى محور 26 يوليو بطول 15 كم، لافتا إلى استمرار أعمال توسعة كوبري الأوتوستراد والمطالع والمنازل التي تربط الكوبري بطريق الأوتوستراد.

اقرأ أيضا| «السياحة»: التنسيق لبدء عرض القطع الأثرية الثقيلة بالمتحف المصري الكبير

وأضاف: "وفقا لخطة تطوير الدائري، فيتم توسعة وتطوير المسافة من الأوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كيلومترا، ليصبح 7 حارات لكل اتجاه بدلا من 4 حارات، وأيضا أعمال توسعة كوبرى المنيب العلوي على النيل بطول كيلومتر ليصبح 8 حارات كل اتجاه بدلا من 4 حارات".

وتابع: "كما يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل شمالا وجنوبًا إلى جانب الكوبري الحالي، وكذلك تطوير تقاطع الطريق مع الأوتوستراد"، لافتا إلى الانتهاء من تطوير الطريق الدائري بالكامل بنهاية العام الجاري 2021.

واختتم "مصطفى" تصريحاته مؤكدًا أن الطريق الدائري من أصعب الطرق التي تخضع للتطوير، لكونه مار بثلاث محافظات، كما يستحيل غلقه للتطوير، لذلك تنفذ أعمال التطوير ورفع الكفاءة جنبا إلى جنب مع تشغيله، مردفا: "هنخلصه وفقا للمخطط له".