الجمارك تحتفل بذكرى اليوم العالمي الـ68

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

احتفلت مصلحة الجمارك المصرية، اليوم الثلاثاء، باليوم السنوى العالمي للجمارك والذى يوافق السادس والعشرين من يناير كل عام وذلك بمبنى المعهد القومى للتدريب الجمركي بمحطة مصر بالإسكندرية .

شهد الاحتفالية التي أقيمت تحت شعار منظمة الجمارك العالمية لعام 2021 «الجمارك تعزز التعافى والتجديد والمرونة من أجل سلسلة إمداد مستدامة»، كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك ورؤساء القطاعات الجمركية وعدد كبير من قيادات العمل الجمركي وشباب مصلحة الجمارك.

بدأ الاحتفال بعزف النشيد الوطنى المصرى ثم رحب سامح عاطف نجيب رئيس الإدارة المركزية للمعهد القومى للتدريب الجمركى برئيس مصلحة الجمارك والحضور وهنأهم بهذا المناسبة، موضحا أن حضور هذا الإحتفال يثير فى وعى العاملين بمصلحة الجمارك التطلع لمستقبل مشرق لمصلحة الجمارك المصرية رغم التحديات الحالية والبيئة التنافسية.

ويعتبر اليوم العالمي للجمارك هذا العام هو الذكرى الـ 68 لتأسيس "مجلس التعاون الجمركي" الذي يسمى الآن "منظمة الجمارك العالمية "World Customs Organization والذي كانت أولى اجتماعاته في نفس اليوم 26 يناير عام 1952 .

وتعد منظمة الجمارك العالمية إحدى المنظمات الدولية التى تعنى بكل ما يتعلق بالتشريعات والمسائل الجمركية التي تنظم التجارة بين البلدان، وتهدف لرفع فعالية المصالح الجمركية عبر العالم وتجويد خدماتها وتمكينها من أداء وظائفها في ما يخص تيسير التجارة وتأمين المبادلات التجارية ومقر الرئيسي بروكسل عاصمة بلجيكا وتضم المنظمة في عضويتها ما يتعدى 182 من الإدارات الجمركية لمختلف دول العالم ومن ضمنها مصر .

اقرأ أيضاً: «غرفة الإسكندرية» تناقش اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك