خلال 2020 ... 48 كاهنا جديدا ومنح درجة القمصية لـ60 آخرين 

الكنيسة
الكنيسة

أقامت الكنيسة القبطية الارثوذكسية على مدار عام 2020 طقوس رسامة عدد من الكهنة الجدد في جميع الايبارشيات في جميع المحافظات . 

وأصدرت الكنيسة القبطية بيانا بشأن حصاد عام 2020، حيث تم سيامة ٤٨ كاهنا جديدا في ايبارشيات الكرازة المرقسية ، في جميع المحافظات ، وايضا تم منح درجة القمصية ل ٦٠ كاهن في ايبارشيات الكرازة المرقسية في جميع المحافظات . 

وأصدرت  الكنيسة القبطية الارثوذكسية اليوم الثلاثاء بيانا بشان ترتيبات عودة فتح الكنائس بالقاهرة والإسكندرية ، وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق ٣١ يناير . 

وجاء في بيان الكنيسة أنه يقرر إقامة القداسات والتسبحة بمعدل شخص واحد فقط علي دكة واحدة ، ويمكن اقامة قداس واحد في أي يومً من أيام الاسبوع . 

وأيضا اقامة قداسات خاصة لامراحل السنوية " الابتدائية ، والاعدادية ، بمعدل فرد واحد في كل دكة ، وتلقي عظه أسبوعية بمعدل ١٥ دقيقة كبديل عن مدارس الأحد . 

كما قالت الكنيسة في بيانها " أنه في حاله عدم الالتزام أي كنيسة بأي اجراءات الاحترازية المتابعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا ، أو تظهر حالات الاصابة ، يقذر تقدير الموقف للأباء الكهنة ويتم غلق الكنيسة لمدة ١٥ يوم . 

وأضاف بيان الكنيسة أنه يتم تعليق خدمة مدارس الأحد ، وجميع الأنشطة والخدمات الكنسية ، اما بالنسبة لصلوات التجنيز والاكاليل يسمح فيها بحضور شخص واحد في كل دكة ، مع استمرار تعليق خدمات صلوات الثالث وقاعات العزاء في الكنائس .

وتابع بيان الكنيسة " أنه من المقرر عودة الدراسة من الكلية الاكليريكية والمعاهد والمراكز التعليمية بالتواصل الالكتروني ، كنا يقتصر الصلاة الافقتاد من خلال الاتصال التليفوني فقط . 

واختم بيان الكنيسة أما بالنسبة للايبارشيات يتم تحديد موقف كل ايبارشية حسب الوضع الصحي بكل إيبارشية والتي يحددها الأسقف أو المطران المسئول عن كل ايبارشية .

اقرأ ايضا|البابا تواضروس يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي