وزير الرياضة: مصر واحدة من أفضل دول العالم جذباً للأحداث الرياضية العالمية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

بمشاركة 31 دولة 
مصر تنظم بطولة كأس العالم للرماية فبراير المقبل

وزير الرياضة: مصر واحدة من أفضل دول العالم جذباً للأحداث الرياضية العالمية

رئيس الاتحاد المصري للرماية: نسعى لتقديم بطولة تليق بإسم وسمعة مصر

الإشغالات الفندقية ستصل إإلى 3000 ليلة سياحية.

تنطلق فى الشهر المقبل بطولة كأس العالم للرماية على الأطباق المروحية، وذلك فى الفترة من 22 فبراير حتى 5 مارس، على ميادين الرماية بنادي الصيد المصري بمدينة 6 أكتوبر.

أوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن البطولة يشارك فيها ٤٠٠ رامي ورامية، يمثلون 31 دولة هم: «الأرجنتين، أأرمينيا، أأسبانيا، فرنسا، الدنمارك، ألمانيا، الهند، كزخستان، المملكة العربية السعودية، الكويت، لبنان، جنوب ٔإفريقيا، هولندا، قطر، روسيا، السويد، سلوفاكيا، الولايات المتحدة الأمريكية، الأمارات العربية المتحدة، السنغال، أوكرانيا، كندا، كرواتيا، تشيك، انجلترا، ايرلندا، لوكسمبرج، ليبيا، النرويج، بولندا، السودان، بالإضافة إلي مصر الدولة المنظمة».

 أضاف صبحي أن بطولة كأس العالم للرماية، تعتبر أحد البطولات الهامة التي تنظمها مصر خلال عام 2021، مشيرًا إلي أن مصر أصبحت واحدة من أفضل دول العالم جذباً للأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

و قال صبحي:«إن نجاح تنظيم مصر لبطولة العالم لكرة اليد أصبح له صدى عالمي، يؤكد قدرة مصر التنظيمية لكبرى الأحداث الرياضية، في ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا.

ووجه وزير الرياضة الشكر للقيادة السياسية، على دعمها الكامل والمستدام للقطاعين الشبابي والرياضي، والذي كان له عظيم الأثر في آن مصر تصبح قبلة الاتحادات الرياضية الدولية.

واختتم  صبحي تصريحاته قائلا: «استضافة مصر لـ 30 دولة يؤكد ثقة العالم في الدولة المصرية، والتي أصبحت مركزاً إإقليميا لتنظيم واستضافة الأحداث الرياضية».

وطمأن وزير الشباب والرياضة، كافة الوفود والبعثات التي سترافق المنتخبات المشاركة، بأن هناك تطبيق إجراءات احترازية طبية مشددة في البطولة، وبإشراف طبي كامل من قبل وزارة الصحة المصرية.

ومن جانبه أعرب اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للرماية، عن سعادته بتنظيم مصر لهذه البطولة، التي سيكون له دور كبير للاعبين المصريين قبل مشاركتهم في اولمبياد طوكيو التي ستقام يونيو القادم 2021، موجهاً الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على جهوده في تذليل كافة العقبات من اجل إقامة بطولة كأس العالم للرماية في موعدها، وكذلك توفير كافة الإمكانات من أجل استضافة 30 منتخباً بالإضافة إلي مصر الدولة المنظمة، وذلك وفق إجراءات إاحترازية طبية مشددة على جميع المشاركين.

وأوضح حسني أن عدد المشاركين في البطولة سيصل إلي 400 مشاركين ما بين رماة وإداريين وفنيين، في عدد 10 مسابقات هم « تراب، وسكيت» التراب يمثل مسابقات «المختلط، وسيدات، ورجال، وفرق رجال» أما السكيت، يمثل«مختلط، سيدات، ورجال، وفرق رجال».

وأكد رئيس الاتحاد المصري للرماية، آن مصر ستشارك بمنتخب قوامه 12 رامي ورامية من المؤهلين لأولمبياد طوكيو.

و قال اللواء حازم حسني، إن مصر كعادتها ستبهر العالم بتنظيم يليق بإسم وسمعة مصر، وستساهم البطولة في الترويج السياحي والإشغالات الفندقية التي ستصل لـ 3 ألاف ليلة سياحية.

وزير الرياضة يشهد إجتماع الإتحاد الدولي للسلاح