كفاح مشرّف بالعزيمة والإصرار.. فراعنة اليد في انتظار أصعب اختبار 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أحمد محمد

تأهل منتخب مصر لمنافسات دور الثمانية ببطولة كأس العالم لكرة اليد، بالحصول على المركز الثاني في مجموعته الرابعة في الدور الرئيسي بالبطولة والتي ضمت منتخبات: السويد وسلوفانيا وروسيا وبيلا روسيا ومقدونيا الشمالية.

وتضمن نظام "الدور الثاني الرئيسي للبطولة"، صعود 24 فريقًا من الدور التمهيدي تم توزيعهم علي 4 مجموعات، كل مجموعة 6 فرق يتم ضم كل مجموعتين معا A معB ، C معD ، E معF  ، G مع H، و لعب كل فريق 3 مباريات مع فرق المجموعة الأخرى التي تأهلت ويتم ترتيب الفرق بعد الـ 3 مباريات، ويصعد أول فريقين الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الأربعة  لدور الثمانية في البطولة.

واستطاع منتخب الفراعنة أن يحقق طموحات شعبه بالخطوة الأولى في المونديال بالصعود دور الثمانية في المركز الثاني وذلك بعد الفوز على روسيا، بنتيجة 28-23 في أولى مباريات الدور الرئيسي.

كما نجح في الانتصار على بيلاروسيا، في الجولة الثانية بنتيجة 35- 26 ولقد توج الصعود بالتعادل في المباراة الختامية مع سلوفينيا بنتيجة 25-25.

وفي نفس الوقت استطاع منتخب السويد في نفس المجموعة أن يتصدر قمة المجموعة بالمركز الأول وذلك من خلال نتائج مبارياته أمام تشيلي ومقدونيا وكوريا وكانت ترتيب المجموعة طبقا للنقاط السويد الأول 8 نقاط ومصر الثاني 7 نقاط وتأهل الثنائي لدور الثمانية، السويد في المركز الأول للمجموعة ومصر في المركز الثاني للمجموعة.

كان منتخب الفراعنة قد تأهل بعد مشوار كبير في منافسات الدور التمهيدي، حيث خاض الفراعنة 3 لقاءات قوية كانت نتائجها الفوز في أولى مبارياته على منتخب تشيلي بنتيجة 35 / 29 ثم الفوز على منتخب مقدونيا بنتيجة 38 / 19، وأخيرا التعرض للهزيمة بفارق نقطة وحيدة بنتيجة 24 / 23، ومن المقرر أن تقام المرحلة الثالثة من البطولة وهي مرحلة خروج الخاسر من البطولة من دور الثمانية.
                            

اقرأ أيضا.. هشام نصر: يد مصر قادرة على تخطى الدنمارك