ماذا تفعل في حال نسيان متعلقاتك بالقطار؟ «السكة الحديد» تجيب 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقبلت هيئة السكة الحديد طلبات عدد من مستخدميها، بشأن نسيان مستلزمات خاصة بهم داخل القطارات، مطالبين بطريقة تمكنهم من استعادتها.

وردت هيئة السكة الحديد على ذلك، معلنة عن عدد من الأرقام الخاصة بخدمة العملاء، والتي تستقبل شكاوى الركاب بشأن نسيان المستلزمات أو فقدها، ومن ثم تحرك فرق خاصة بها للبحث عن هذه المستلزمات داخل القطار، وردها إلى أصحابها. 

وأكدت الهيئة أن هذه الأرقام هي: ( 01220008806/ 01220008807/ 01274422925).

في سياق آخر، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن تشغيل عدد من القطارات الإضافية والعربات على بعض القطارات الحالية خلال الفترة من 2-2-2021 وحتى 5-3-2021 ما بين الإسكندرية - القاهرة - أسوان والعكس. 

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة النقل المتمثلة في تحديث منظومة النقل وخاصة السكة الحديد، بهدف توفير كافة سبل الراحة لركاب القطارات وللتيسير عليهم ودعم تنشيط السياحة الداخلية وزيارة المعالم السياحية بمدينتي الأقصر وأسوان. 

ووجه المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، بضرورة الحفاظ على قيام هذه القطارات في مواعيدها المقررة والتأكد من وسائل السلامة والأمان بها، وكذلك اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، من حيث أعمال التطهير والتعقيم بصفة مستمرة لمواجهة فيروس كورونا. 

وشدد "رسلان"، على ضرورة التزام العاملين والركاب بارتداء الكمامة حفاظاً على سلامتهم وتوفير خدمة مناسبة تليق بجمهور الركاب.
 

اقرأ أيضًا | رئيس «السكة الحديد» يتابع العمل بمحطة مصر ويهنىء رجال الشرطة بعيدهم